• بالصور - السيارة الأكثر أمانا في العالم للعام الحالي

    11:16 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

    سول - (د ب أ)

    منحت وزارة النقل الكورية الجنوبية السيارة "جينيسيس" التي تنتجها شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية المركز الأولى في اختبارات الأمان والسلامة التي أجرتها الوزارة وشملت 12 سيارة من نفس الفئة بينها أيه 6 من أودي الألمانية وفورد إكسبلورر من فورد موتور الأمريكية.

    ووفقا للوزارة حصلت السيارة جينيسيس على 96.6 نقطة من 100 نقطة في 4 اختبارات لتحمل الصدمات من الأمام والجانبين . وجاءت سيارة الخدمة الشاقة الرياضية رباعية الدفع سورينتو التي تنتجها كيا موتور التابعة لمجموعة هيونداي موتور في المركز الثاني مسجلة 92.1 نقطة ثم السيارة الفان الصغيرة " كارينفال " من إنتاج كيا أيضا وسجلت 91 نقطة.

    وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن اختبارات السلامة شملت سبع سيارات منتجة محليا ، في كوريا الجنوبية بما في ذلك هيونداى سوناتا ، وسبارك إي.في و كروس وهما من إنتاج جي أم كوريا التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية بالإضافة إلى سيارتي سول وسورينتو لشركة كيا .

    كما أجرت الوزارة أيضا اختبارات على ست سيارات مستوردة ، مثل فولكسفاجن جولف ، ومرسيدس بينز E300 ، و لكزس ES350 ، وQM3 بالإضافة إلى سيارة الدفع الرباعي والخدمة الشاقة المستوردة والموزعة بواسطة رينو سامسونج ، وهى وحدة الانتاج المحلية لشركة رينو الفرنسية.

    وضمن السيارات الست المستوردة ، نالت فولكس واجن جولف أعلى درجة مسجلة 90.3 نقطة تليها مرسيدس بينز E300 مسجلة 90.2 نقطة.

    كما حصلت هيونداي جينيسيس أيضا على المركز الأول في اختبار سلامة المشاة مسجلة 21.4 نقطة في حين جاءت فولكس فاجن جولف وكيا سورينتو في المركز الثاني بحصولهما على 18.8 نقطة.

    وفي اختبار سلامة القيادة، الذي يقاس إلى حد كبير بالحد الأدنى لمسافة الكبح، نالت أودي A6 ومرسيدس بنز E300 6ر9 نقطة و 9.5 نقطة من أصل 10 نقاط على الترتيب في حين حصلت جينيسيس على 9.4 نقطة.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان