إعلان

بعد إيقاف بيعها باليابان.. ما مصير تويوتا كورولا في مصر؟

05:00 م الإثنين 03 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أوقفت وزارة النقل اليابانية بيع وتسليم ثلاث سيارات من صنع تويوتا، ذلك بعد أن استخدمت الشركة اليابانية سيارات اختبار معدلة بخلاف المتاحة بالأسواق خلال اختبارات السلامة من الاصطدام بالمشاة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

قالت وزارة النقل اليابانية إن تويوتا قدمت بيانات معيبة خلال اختبارات سلامة المشاة لثلاثة موديلات حالية "كورولا فيلدر وكورولا أكسيو وياريس كروس".

وكانت الشركة اليابانية استخدمت سيارات اختبار معدلة خلال اختبارات السلامة من الاصطدام لأربعة موديلات سابقة بما في ذلك السيارة كراون.

وبعد قرار اليابان بتعليق بيع سيارات تويوتا، هل تتأثر تويوتا كورولا في مصر من القرار؟

تقدم تويوتا في مصر السيارة كورولا السيدان فقط، بينما تتوفر في الخارج بأكثر من تشكيل منها فئات كروس أوفر وهاتشباك، والسيارة الموقوفة باليابان يطلق عليها كورولا فيلدر الاستيشن وهي غير متاحة بالأسواق المصرية.

كما تقدم السيارة السيدان في مصر بمواصفات قد تختلف عن مواصفات السوق الياباني، كما أن السيارة غير مجهزة بنظام التحذير من المشاة وبعض وسائل الأمان الحديثة.

تويوتا كورولا في مصر

تقدم كورولا بأبعاد وقياسات ثابتة لجميع الفئات، طولها الإجمالي 4.630 مم، وعرضها 1.530 مم، أما الارتفاع 1.435 مم، تقدم بعجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

كورولا مزودة بمحرك 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، بقوة 120 حصان، عزم أقصى 145 نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 10.8 ثانية.

كورولا تقدم بباقة من وسائل الأمان أبرزها 6 وسائد وسائد وستائر هوائية موزعة لجميع الركاب، بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية، وفرامل يد كهربائية ، وبرنامج ESP للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، توزيع إلكتروني للفرامل EBD.

كورولا تأتي مقصورتها بتكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق، مع إمكانية للتحكم في درجة الحرارة لكل نطاق من السيارة على حدة، مقعد كهربائي للسائق، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصه للتحكم في أنظمه الترفيه والخرائط، كما تدعم تطبيقات ابل كار بلاي وأندرويد أوتو.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. فولكس فاجن تيجوان الجديدة كليًا في مصر (أسعار ومواصفات)

سيارة جديدة 7 راكب في مصر تحت المليون

قبل زيادة البنزين.. استبدل الفلتر في هذه الحالة لتفادي مشاكل الوقود

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان