إعلان

تسلا تخسر مئات الملايين بعد الهجوم على مصنعها في ألمانيا

10:36 ص الأربعاء 06 مارس 2024

تسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت شركة تسلا الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، أنها تتوقع تسجيل خسائر بمئات الملايين، ذلك بعد الهجوم على إمدادات الطاقة المغذية لمصنعها في ولاية براندنبورج الألمانية.

وقال المتحدث باسم تسلا، اندريه ثيريج، إن هذا الهجوم سيكبد خزائن الشركة "نطاق مرتفع من تسعة أرقام" أي مبلغا كبيرًا من مئات ملايين اليورو بسبب توقف الإنتاج.

وأضاف ثيريج أن من المتوقع أن يستمر الانقطاع في إمدادات الطاقة لعدة أيام وذكر أنه لا يزال من غير الواضح متى سيتم استئناف الإنتاج مرة اخرى.

وأوضح أنه سيتبين خلال الأيام المقبلة ما إذا كان من الممكن استئناف الإنتاج في بداية الأسبوع المقبل.(أي يوم الاثنين المقبل لأن العطلة الأسبوعية توافق يومي السبت والأحد).

وأردف ثيريج:" نحن مصدومون بشدة مما حدث اليوم"، وذكر أن هذا الهجوم كان الهجوم الثاني المباشر على إمدادات الطاقة للمصنع بالإضافة إلى ذلك، كان هناك هجوم ثالث على منشأة السكك الحديدية القريبة.

وصرح ثيريج بأن تسلا أصبحت الآن قلقة جدا بشأن سلامة الموظفين، لكنه رأى أن تسلا تمكنت بالرغم من ذلك من إيقاف الأنظمة بطريقة خاضعة للسيطرة، وقال: "لم يكن هناك في أي وقت خطر يهدد الإنسان أو البيئة." واستطرد أنه كان من الممكن أن يحدث شيء أسوأ بكثير.

وأشار إلى أن تسلا ترى بوضوح أن ما حدث هو "هجوم على هذا المجمع الصناعي" في ولاية براندنبورج حيث يتعذر حاليا تشغيل أكثر من 12 ألف موظف، وأردف أن الوقت الراهن يسود فيه مزاج عام منتقد لتسلا بشدة " نرى أن هذا ليس شيئا جيدا على الإطلاق، لا نريد ذلك".

وذكر ثيريج أنه لا يمكنه القول حاليا ما إذا كانت هذه الواقعة سيكون لها تأثيرات على التوسع الإضافي للمصنع لكنه قال إنه لا توجد رسائل تهديد حديثة.

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إجراء تحقيق على خلفية اشتباه أولي بوقوع حريق متعمد، وذلك في أعقاب انقطاع التيار الكهربي بمصنع تسلا للسيارات قرب العاصمة الألمانية برلين، بحسب ما صرح به متحدث بناء على طلب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتسبب احتراق برج كهرباء في انقطاع التيار بشكل كبير عن المنطقة القريبة من المصنع، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتوقف الإنتاج في مصنع تسلا الوحيد بأوروبا، وجرى إخلاؤه.

وأشار تقرير لصحيفة "بيلد" إلى أن الحريق تسبب فيه نشطاء البيئة الذين يحتلون جزءا من الغابة حيث تعتزم تسلا لتوسيع موقع المصنع.

ولم تعلق السلطات في بداية الأمر، لدى سؤالها، على احتمال وجود علاقة باحتجاجات النشطاء حول الموقع.

اقرأ أيضًا:

خلال أيام| مزاد لبيع سيارات مرسيدس وتويوتا وبيجو ولادا وهيونداي.. التفاصيل

بعد اغتصابها جماعيًا.. الهند تعوض رحَّالة إسبانية وزوجها بـ12 ألف دولار (فيديو)

تفوقت على كورولا| بي واي دي F3 السيارة الأكثر مبيعًا بفئتها في مصر (أسعار ومواصفات)

فيديو قد يعجبك: