إعلان

شركة ألمانية تنشئ مصنعاً لخلايا البطاريات في أمريكا

11:41 ص الجمعة 08 سبتمبر 2023

شركة دايملر الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعتزم شركة "دايملر تراك" الألمانية للشاحنات التجارية إنشاء شركة محاصة لإنتاج خلايا بطاريات في الولايات المتحدة.

وأوضحت "دايملر تراك" في مقرها بمدينة لاينفلدن-اشتردينجن القريبة من شتوتجارت اليوم الأربعاء أنها ستدخل في شراكة مع شركة اكسيليرا – وهي فرع من شركة كومينز الأمريكية لإنتاج المحركات- وشركة باكار الأمريكية للشاحنات الثقيلة.

وأضافت "دايملر تراك" أن من المرجح أن يصل إجمالي حجم الاستثمارات للمصنع إلى ما يتراوح بين 2 و3 مليار دولار مشيرة إلى أن القدرة الإنتاجية للمصنع ستصل إلى 21 جيجاواط/ساعة سنويا.

وستمتلك كل شركة من الشركات الثلاث حصة نسبتها 30% في المصنع وستتولى إدارته بشكل مشترك، فيما ستؤول الـ 10% الباقية لشركة "إيف إنيرجي" الصينية المصنعة لخلايا البطاريات بوصفها الشريك التقني.

وتردد أن شركة المحاصة ستركز في البداية على تكنولوجيا بطاريات الليثيوم والحديد والفوسفات لاستخدامها في الشاحنات التجارية التي تعمل بالبطاريات الكهربائية.

وقال متحدث ردا على سؤال إنه لا يمكنه إعطاء معلومات دقيقة عن موعد بناء المصنع ومكانه، وذكر أن المكان النهائي سيتم الإعلان عنه في غضون الشهور الستة المقبلة، وقال المتحدث إن أول خلايا البطاريات سيتم إنتاجها للسيارات في أمريكا الشمالية وصرح بأن من المنتظر أن يبدأ الإنتاج في عام 2027.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان