إعلان

شركة فرنسية ناشئة تجمع ملياري يورو لتمويل مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية

11:15 ص الجمعة 15 سبتمبر 2023

السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

جمعت شركة فيركور الفرنسية الناشئة تمويلات بأكثر من ملياري يورو (2ر2 مليار دولار) لتمويل إقامة مصنع في شمال فرنسا لصناعة البطاريات الكهربائية في الوقت الذي تكثف فيه حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون الجهود لجذب الاستثمارات لقطاع السيارات الكهربائية وتعزيز قدرة بلاده على منافسة الصين والولايات المتحدة في هذا المجال.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بينو ليماجنا الرئيس لتنفيذي لشركة فيكور في تصريحات عبر الهاتف قوله إنه من المتوقع بدء بناء المصنع في ميناء دنكيرك الشهر المقبل بتكلفة تبلغ 5ر1 مليار يورو. وسيوفر المصنع 1200 وظيفة وينتج بطاريات بقدرة إجمالية 16 جيجاوات/ساعة سنويا. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المصنع بحلول 2025.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "نعمل بجد للتأكد من أن تكون تلك البطاريات أقدر على المنافسة من حيث التكلفة، نريد أن يتمكن عملاؤنا من بيع سياراتهم بأسعار محتملة. هناك زيادة في الوعي الأوروبي بأهمية وجود صناعة بطاريات محلية".

يذكر أن مصنع دنكيرك هو واحد من 4 مصانع مقرر إقامتها في فرنسا في الوقت الذي يسعى فيه ماكرون لمنافسة الحوافز التي تقدمها الولايات المتحدة ودول آسيا لمشروعات تكنولوجيا الطاقة الخضراء. ودرست شركة فيركور 40 موقعا محتملا في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا قبل اختيار مدينة دنكيرك.

وشارك في تمويلات شركة فيركور مستثمرون مثل شركة ماكوري أسيت مانجمنت وميرديام وشركة إس.بي.آي التابعة لشركة بي.بي فرانس المملوكة للدولة إلى جانب الشركاء الرئيسيين في فيركور وهم شركتا رينو وإي,كيو.تي فينشرز بحسب بيان صادر أمس الخميس.

وتتضمن الصفقة الأوسع، دعما حكوميا بحوالي 650 مليون يورو سواء على المستوى الوطني أو المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان