إعلان

كيا سيراتو "زيرو" في مصر.. أرخص من سيارات صينية (أسعار ومواصفات)

04:14 م الثلاثاء 30 مايو 2023

كتب - محمود أمين:

يقدم وكيل علامة كيا في مصر مجموعة متنوعة من السيارات تشمل سيارات السيدان والرياضية متعددة الاستخدامات، سيارات الكروس أوفر، تقدم كيا جراند سيراتو في مصر كأرخص سيارة تحمل العلامة في مصر كما تقدم كالسيدان الوحيدة بين المجموعة.

نتناول خلال هذا التقرير المواصفات التفصيلية للسيارة:

مساحات وأبعاد جراند سيراتو

تأتي جراند سيراتو بطول 4640 مم، عرض 1549 مم، ترتفع عن الأرض 1450 مم، طول قاعدة عجلات 2700 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 502 لتر، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس 16 بوصة.

محرك وأداء جراند سيراتو

تقدم كيا جراند سيراتو بمحرك سعة 1600 سي سي يولد قوة 130 حصان، عزم ١٥٥ نيوتن.متر يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات. تسارع سيارة هيونداي من الثبات حتى 100 كم/س خلال 11.6 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 متر.

تجهيزات السلامة والأمان لجراند سيراتو

وسائل الأمان بجراند سيراتو تشمل، وسادتين هوائيين للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESP، خاصية التحكم على الطرق المرتفعة والطرق الصاعدة HLA، كاميرا خلفية مع حساسات للركن.

تجهيزات وكماليات جراند سيراتو

تقدم جراند سيراتو بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، مزودة بخاصية توصيل الهاتف الذكي عن طريق Apple Car Play وAndroid Auto، تكييف هواء أوتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة الوظائف، توصيل لاسلكي للأجهزة الذكية – بلوتوث.

أسعار وفئات جراند سيراتو

تبدأ أسعار جراند سيراتو من 540 ألف جنيه للفئة الأولى، 590 ألف جنيه للثانية، الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي 620 ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً تقدم بسعر رسمي 670 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

موبيل تقدم زيتًا جديدًا بعمر 8 آلاف كم.. وتكشف عن خطتها المستقبلية بمصر

هكذا ستصبح معارض السيارات في المستقبل –صور

ارتفاع إنتاج تويوتا من السيارات بأكثر من 13% خلال أبريل

فيديو قد يعجبك: