إعلان

ستيلانتيس تكشف عن خططها لتصنيع سياراتها في مصر والشرق الأوسط

01:38 م الأربعاء 10 مايو 2023

سمير شرفان

كتب - محمود أمين:

أعلنت شركة ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا نتائجها المالية للعام 2022 وعن التقدم المحرز في تنفيذ خطتها الاستراتيجية Dare Forward 2030 للعقد القادم، وهي الخطة التي ستقود الشركة إلى تحقيق الريادة في الحصة السوقية وتجربة العملاء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عبر الإنترنت الذي نظمته المجموعة الثلاثاء، والذي أعقب إعلان ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا في سبتمبر 2022، عن مساهمتها في تنفيذ خطة "Dare Forward 2030" باستراتيجية في مجالات الصناعة والتجارة والإنتاج وخدمات ما بعد البيع والمشتريات.

وكشفت الشركة خلال مؤتمرها عن خطتها الطموحة لريادة السوق في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2030 وبيع أكثر من مليون سيارة من خلال ترسيخ مكانتها في منطقة "البحر الأبيض المتوسط" والأقاليم الفرنسية البعيدة، وتحقيق حصة سوقية تفوق 30 بالمئة، وبالتوسع في الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، وتحقيق حصة سوقية تفوق 12 بالمئة.

وقال سمير شرفان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منطقة شاسعة وواعدة ذات إمكانات نمو عالية. وتلتزم ستيلانتيس بالمساهمة في تطوير قطاع السيارات على مستوى المنطقة، والاستثمار فيها لتعزيز حضور الشركة وتلبية احتياجات التنقل المتطورة لعملائها. وبفضل الالتزام القوي من موظفيها وشركائها، تتقدم شركة ستيلانتيس بسرعة كاملة نحو تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية "Dare Forward 2030".

وأوضح شرفان حجم الإنجازات الرئيسية التي حققتها ستيلانتس في الشرق الأوسط وأفريقيا منذ سبتمبر 2022 في سبيل تنفيذ الخطة الاستراتيجية "Dare Forward 2030":

في المجال الصناعي:

الجزائر: أعلنت ستيلانتيس في 19 مارس 2023 عن المرحلة الأولى من استثمارات الشركة ومورديها بقيمة إجمالية تزيد عن 200 مليون يورو لتصنيع أربع طرازات مع بداية إنتاج سيارة "فيات 500" في ديسمبر 2023.

المغرب: أعلنت ستيلانتس في 3 نوفمبر 2022 عن استثمار أكثر من 300 مليون يورو في مصنع القنيطرة لمضاعفة قدرتها الإنتاجية المحلية وطرح منصة "السيارة الذكية" لتلبية التطلعات التجارية في المنطقة وقدرتها على التوريد الذاتي.

تركيا: سوف تزيد ستيلانتس انتاجها في تركيا، حيث أسندت مهمة تصنيع سيارة "K0" إلى شركة "توفاس" التركية، بما في ذلك السيارات التجارية الخفيفة متوسطة الحجم وسيارات الركاب لخمس علامات تجارية، إضافة إلى التوسع في إنتاج سيارات "دوبلو" و"تيبو/إيجيا" التي يتم إنتاجها حالياً في المصنع، مما يرفع من نسبة التوريد الذاتي في المنطقة.

جنوب أفريقيا: أعلنت ستيلانتس في 8 مارس 2023 عن توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع السيارات في جنوب أفريقيا، ما يعزز من مكانة الشركة في السوق مع إنجاز المشروع بحلول عام 2025.

مصر: وقعت ستيلانتس اتفاقيات إطارية في 23 فبراير 2023 مع السلطات المصرية لإنشاء مصنع للسيارات وتعزيز حضورها وترسيخ مكانتها في السوق.

في المجال التجاري

الجزائر: إطلاق المبيعات في 21 مارس 2023، مع تسجيل 15 ألف طلب شراء خلال أسبوعين و100 ألف زائر في مختلف نقات التواصل مع العملاء.

الشرق الأوسط: إمكانية نمو قوية نستغلها باستخدام شبكة معززة مع التوسع المستمر في محفظة منتجاتنا المصممة خصيصًا لهذه المنطقة.

المغرب: تحتل ستيلانتيس المرتبة الثانية كأكبر مجموعة في السوق، بحصة سوقية حوالي 18بالمئة في الربع الأول من عام 2023، وتعمل الشركة على تحسين نموذج التوزيع وهيكلة شبكة وكلائها.

تركيا: في 1 مارس 2023، وُقِّعَت اتفاقية ملزِمة تعلن عن تولي شركة "توفاس" عمليات توزيع جميع العلامات التجارية التابعة لستيلانتيس، مما يتيح تطوير أوجه التآزر التجاري مع تعزيز قيمة ومكانة العلامات التجارية التابعة لمجموعة ستيلانتيس.

جنوب أفريقيا: تعمل الشركة على تلبية المتطلبات المحلية من خلال مجموعة متنوعة من السيارات وحلول التنقل، مثل إطلاق سيارة "بيجو لاندتريك" وعمليات طرح السيارات الذكية في المستقبل.

في مجال الإنتاج:

11 عملية إطلاق في 77 سوقاً في عام 2022، منها سيارتين كهربائيتين بالكامل جديدتين وسيارتين هجينتين جديدتين.

في عام 2022، من تركيا إلى جنوب أفريقيا مروراً بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، أوفت ستيلانتيس بوعدها بتحسين مستوى متطلبات التنقل لعملائها، وحصلت العديد من سياراتها على جوائز "أفضل سيارة في العام" في مختلف الأسواق.

حصلت حملاتنا التسويقية الابداعية والمبتكرة على جوائز في عدد من أكثر المسابقات التسويقية شهرة، مثل Lions وLinks.

في مجال الرقمنة:

إطلاق 10 منصات جديدة في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا.

إطلاق 3 منصات لإدارة البيانات في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا.

بيع سيارت "ستروين آمي" و"ألفا روميو" بعد إطلاقهما حصرياً عبر الإنترنت في تركيا في غضون ساعة واحدة.

بيع جميع الوحدات المتوفرة من سيارة "بيجو 408" بعد إطلاقها عبر الإنترنت في غضون دقائق قليلة.

في مجال خدمات ما بعد البيع:

في عام 2022، حققت ستيلانتيس نتائج قوية في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع نمو المبيعات بنسبة تجاوزت 17 بالمئة في 2022 مقارنة بعام 2021.

زادت مبيعات مصنعي قطع الغيار المستقلين بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2021.

لدعم نمو المبيعات، وُضِعَت خططٌ لتوسيع شبكة التوزيع متعددة العلامات التجارية وسلسلة "يوروريبار لخدمة السيارات".

في مجال الشراء-لتوريد:

تحسين عمليات التوريد التابعة لستيلانتيس في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 30 بالمئة.

عزز مصنع "القنيطرة" في المغرب التوريد المحلي ليصل إلى نسبة 60 بالمئة.

تطوير شبكة الموردين في المغرب وتركيا، مع التوسع بإنشاء ثلاث شبكات جديدة في الجزائر ومصر وجنوب أفريقيا.

بحلول عام 2030، تهدف ستيلانتيس إلى مضاعفة التوريد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 3 أضعاف.

تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية ستيلانتيس للشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2030 تهدف إلى:

تحقيق حصة سوقية تزيد عن 22 بالمئة.

طرح سيارات كهربائية بنسبة تزيد عن 25 بالمئة.

الوصول إلى هامش تشغيل معدَّل أعلى من 12 بالمئة.

إطلاق 55 سيارة جديدة

الوصول إلى متوسط توريد ذاتي أعلى من 70 بالمئة.

اقرأ ايضاً:

دراسة: ضوضاء السيارات والقطارات والطائرات يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب

بمليون جنيه تشتري سيارة سيات أرونا الكروس أوفر؟!

الزيادة الثالثة في مايو.. ارتفاع أسعار بي واي دي F3 الجديدة بمصر

فيديو قد يعجبك: