إعلان

سيارة "هيونداي" تخطف لقب أفضل سيارة في العالم لعام 2023

12:28 م الخميس 06 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول 6 -(د ب أ):

قالت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات اليوم الخميس، إن سيارتها الصالون أيونيك 6 الكهربائية بالكامل قد اختيرت أفضل سيارة في العالم لعام 2023 في معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن هذه ثاني مرة تحصل فيها شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية على اللقب، حيث فازت السيارة أيونيك 5 الكهربائية باللقب في العام الماضي.

تم التصويت على الجائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 100 صحفي متخصص في موضوعات السيارت من 32 دولة.

كما فازت أيونيك 6 بجائزة السيارة الكهربائية العالمية وجائزة تصميم سيارة عالمية.

وقال جانج جاي-هون الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور في بيان: "نحن سعداء بالحصول على هذا التكريم المرموق لعامين متتاليين، والذي يكرّم المواهب الهائلة والجهود التي يبذلها كل فرد في شركة هيونداي موتور لإطلاق سيارات كهربائية مثل أيونيك 6 إلى السوق".

تعد أيونيك 6 ثاني طراز للشركة مجهز بمنصة هيونداي موتور للسيارات الإلكترونية المسمى إي-جي إم بي، بعد أيونيك 5، التي أُطلقت أبريل من العام الماضي.

وتخطط هيونداي لإطلاق أيونيك 6 في السوق الأمريكية خلال النصف الأول من العام. كما تخطط لطرح 17 نموذج سيارات كهربائية تعمل بالبطارية بحلول 2030، بما يشمل ستة طرز من جينيسيس للسيارات الفارهة مع شركتها الأصغر كيا. ومن المقرر إطلاق 14 طرازا من هذا النوع بحلول 2027.

تبيع هيونداي سياراتها باسم العلامة التجارية هيونداي وعلامة جينيسيس المستقلة في الأسواق العالمية.

فيديو قد يعجبك: