إعلان

"وايمو" لسيارات الأجرة ذاتية القيادة تتحول إلى السيارات الكهربائية

12:17 م الخميس 06 أبريل 2023

شركة وايمو لسيارات الأجرة ذاتية القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماونتن فيو - (د ب أ):

قررت شركة وايمو لسيارات الأجرة ذاتية القيادة، التابعة لشركة الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل، التحول بالكامل إلى السيارات الكهربائية في أسطول سيارات الأجرة ذاتية القيادة، والتخلص تدريجيا من سيارات الميني فان الهجين من طراز كرايسلر باسيفيكا.

وقالت وايمو إن أسطول سيارات الأجرة ذاتية القيادة لديها سيكون بالكامل من السيارة الكهربائية كليا جاجوار آي بيس إلى أن يتم تسليم سيارات الأجرة ذاتية القيادة المصممة خصيصا لها، وهو ما ينهي التكهنات بأن السيارات الكهربائية لن تستخدم أبدا في خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة.

وتكهن بعض الخبراء بأن استخدام سيارات كهربائية في خدمة التاكسي ذاتي القيادة لن يحقق عائدا كافيا، بسبب طول الوقت اللازم لإعادة شحن بطارياتها وهو ما يقلص الزمن المتاح للتشغيل.

يذكر أن وايمو تأسست من خلال مشروع جوجل لتطوير سيارة ذاتية القيادة، والتي أطلقت سباقا بين شركات صناعة السيارت والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وتقدم وايمو حتى الآن خدمات التاكسي ذاتي القيادة في أجزاء من مدينتي سان فرانسيسكو وفونيكس وأماكن أخرى في الولايات المتحدة.

وفي عام 2018 وقعت الشركة الأمريكية اتفاقا مع كرايسلر لاستخدام أكثر من 60 ألف سيارة من طراز باسيفيكا، لكن ما تم تسليمه حاليا أقل من 1000 سيارة، وهو ما يشير إلى أن تشغيل السيارات ذاتية القيادة في خدمة سيارات الأجرة أصعب مما كان متوقعا.

وبدأت وايمو بالفعل تشغيل سيارات جاجوار في سان فرانسيسكو وأماكن أخرى.

فيديو قد يعجبك: