إعلان

"حققت شهرة وأصبحت رقم 1".. سيارة SUV أتوماتيك بين الأكثر انتشارًا بمصر

12:49 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تعد كيا سبورتاج موديل 2012 الجيل الثالث للشركة الكورية الجنوبية واحدة من السيارات التي لمعت وذاع سيطها وانتشرت انتشارا لافتا بالسوق المصري، وتميزت هذه السيارة بالعصرية وقوة الأداء عن الأجيال السابقة فضلا عن تصميمها الداخلي الواسع والمريح.

نجحت سبورتاج أن تخطف قلوب وأنظار العملاء بالسوق المصري ولا تزال حتى الآن تقدم نجاحات مستمرة.

استطاعت كيا سبورتاج موديل 2012 التي يقدمها الصانع الكوري بمصر أن تحوز على الاهتمام بالشارع المصري، كونها تعد واحدة من بين الأقل أعطالا والأكثر انتشارا من ناحية قطع الغيار ومن السهل لمراكز الصيانة التعامل معها بسبب انتشارها الكبير، فضلا عن احتفاظها بقيمتها عند إعادة البيع.

المواصفات والأسعار التفصيلية لكيا سبورتاج بمصر:

تعتمد السيارة كيا سبورتاج 2012 على محركين الأول، رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر، ينتج قوة تبلغ مقدارها 140 حصان، وذلك عند 6300 لفة/الدقيقة.

أما المحرك الثاني مزود بشاحن تيربو تشارجر تبلغ سعته 2.0 لتر، ينتج قوة تبلغ مقدارها 166 حصان، وذلك عند 6300 لفة/الدقيقة، مع ناقل حركة حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.

يبلغ سعة خزان الوقود نحو 55 لتر، كما يبلغ متوسط استهلاك الوقود 9 لتر عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم/الساعة.

تقدم سبورتاج بطول يبلغ 4.500 متر، بينما يبلغ العرض 1.88 متر، أما الارتفاع فيبلغ 1.64 متر، ويصل طول قاعدة العجلات 2.64 متر، أما الوزن الكلي للسيارة فيبلغ 1469 كجم.

جاءت كيا سبورتاج بمنظومة أمان جيدة وهي؛ نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات HAC – DBC، التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، نظام الفرامل المساعدة BAS، ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة VSM، حساسات ركن خلفية وأمامية مع كاميرا بانوراميه 360 درجة.

كما تحتوي على العديد من وسائل الترفيه والمعلومات مثل، راديو، مشغل اسطوانات مدمجة CD، شاشة كمبيوتر لمساعدة السائق وتوجيه، مشغل MP3، بلوتوث، بالإضافة إلى مخرج USB، كما يوجد بها فتحة سقف بانوراما، تمنح السيارة شكل جمالي وعصري.

تتوفر كيا سبورتاج 2012 بمواقع بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت بمتوسط سعري 530 ألف جنيه؛ وتتحكم الحالة الفنية والكماليات والتجهيزات فى سعر السيارة النهائي.

فيديو قد يعجبك: