إعلان

في مؤتمرهم الخامس.. تجار السيارات يبحثون تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية

01:58 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

مؤتمر تجار السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

عقدت مساء الاثنين بأحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة، فعاليات النسخة السنوية الخامسة لمؤتمر رابطة تجار سيارات مصر، تحت عنوان "خطوة نحو تصنيع سيارة مصرية تعمل بالطاقة النظيفة".

وتناول المؤتمر أفكار التحول إلى سيارات الطاقة النظيفة، وهل مصر قادرة فعليًا على تصنيع أول سيارة كهربائية بالكامل، لتواكب استراتيجية الدولة 2030.

حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من تجار السيارات والخبراء، على رأسهم أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، الذي بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية أكد فيها أن رابطة تجار السيارات تهدف للارتقاء بالصناعة المحلية وانتعاش السوق المصري.

وقال أبو المجد إن الرابطة تهدف إلى جعل مصر نموذجًا يحتذى مثل نماذج ناجحة كالمغرب التي تقوم بتصدير ما يقرب من 7.7 مليار دولار سنوياً من صناعة السيارات، تجربة جنوب أفريقيا والجزائر.

وأضاف أن مصر كان لها الريادة في تصنيع السيارات عند إنشاء مصنع النصر في الستينات، وأيضاً نحن قادرون على تحقيق الريادة من جديد في تصنيع أول سيارة مصرية تعمل بالطاقة النظيفة.

وأشار رئيس رابطة التجار إلى عام 2022 الماضي الذي وصفه بأنه من أصعب الأعوام التي مرت على سوق السيارات، وتأثر عدد كبير من التجار، لافتًا إلى أنهم يتوقعون بداية جديدة قوية في 2023 مع إدخال فكرة الطاقة النظيفة في التنقل التي تتبناها الدولة.

اقرأ أيضًا:

سوق المستعمل.. إم جي ZS تبدأ من 420 ألف جنيه

متى يرى أصحاب السيارات الرخيصة أنظمة القيادة الذاتية بسياراتهم؟

استدعاء كيا سبورتاج بسبب مشاكل فنيه في مصر.. التفاصيل

فيديو قد يعجبك: