إعلان

بعد 110 عامًا من التسابق.. كيف احتفلت أستون مارتن بمسيرتها

02:33 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تحتفل أستون مارتن، بالذكرى السنوية الـ110 لمسيرتها بالمشاركات في عالم السباقات، عن طريق عرض شعار احتفالي خاص على سياراتها طيلة موسم 2023 من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1.

ويحمل الشعار الاحتفالي عبارة 110 أعوام من العراقة إلى جانب شعار الأجنحة الشهير لأستون مارتن، والذي أعيد تصميمه عام 2022.

ويظهر هذا الشعار للمرة الأولى على مقدمة سيارة أستون مارتن إيه إم آر 23 الجديدة والمقرر أن يقودها السائق لانس سترول إلى جانب الحائز على لقب بطل العالم للفورمولا 1 مرتين فرناندو ألونسو.

وتستمر الاحتفالات بالذكرى السنوية للشركة على مدار عام 2023، لتصل ذروتها خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى على أرض حلبة سيلفرستون، حيث تُقام أنشطة خاصة للاحتفال بإنجازات الشركة البريطانية في الماضي والحاضر والمستقبل.

ويشهد عام 2023 الجاري، اكتمال المرحلة الأولى من عمليات إنشاء المقر الجديد والمتطور لفريق آستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا-1، الذي يقع في سيلفرستون ويمتد على مساحة 400 ألف قدم مربعة -37 ألف متر مربع.

قال الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن، لورانس سترول: "يسرنا الاحتفال بمرور 110 عامًا على دخول أستون مارتن مضمار السباقات".

وأضاف سترول أنهم يتوقعون أن يشكل عام 2023 مرحلة شيقة من تاريخنا العريق تحمل مزيداً من الإنجازات المميزة لفريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا -1، ولمجموعتنا المتنامية من السيارات الرياضية الفاخرة المعدة للطرقات.

وتابع: "تتمتع اليوم رياضة الفورمولا -1 بشعبية عالمية هائلة، مما جعل عودة أستون مارتن إلى حلبات السباق خطوةً ذات أثرٍ كبير على علامتنا التجارية وصورة منتجاتنا.

وأظهرت أبحاث السوق أهمية حضور سياراتنا في سباقات الفورمولا 1 من خلال زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز مكانتها لدى الجيل الجديد من العملاء.

كما تساهم سباقات فورمولا-1 بترسيخ الأداء الفائق الذي تتمتع به سيارات أستون مارتن، والذي يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا ورغبتنا للمنافسة في أرقى سباقات الرياضة على مستوى العالم، مع الارتقاء بمستويات هذا الأداء عند اكتمال إنشاء مقرنا المتطور الجديد في سيلفرستون".

وتتابع أستون مارتن على صعيد آخر خلال موسم 2023 إنتاج سيارة فانتج فورمولا-1 إديشن من منشأة تصنيع السيارات الرياضية في جايدون.

وتشتهر سيارة الأداء الفائق بقوة 535 حصاناً بكونها الطراز الأول من إنتاج الشركة الذي يحمل شعار الفورمولا -1، كما لاقت نجاحاً بعد تأديتها دور سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا -1 منذ عام 2021، حيث تستمر بأداء مهامها هذا الموسم على حلبات السباق جنباً إلى جنب مع السيارة الطبية من طراز أستون مارتن دي بي إكس.

اقرأ أيضًا:

مستعمل حالة الجديد.. سيارة «كسر زيرو» تبدأ من 350 ألف جنيه

JS3 كروس أوفر.. أرخص سيارة في عائلة جاك الصينية بمصر (أسعار ومواصفات)

موديلات حتى 2017.. تفاصيل وموعد مزاد بيع سيارات تابعة لمطار القاهرة

فيديو قد يعجبك: