إعلان

موديلات حتى 2017.. تفاصيل وموعد مزاد بيع سيارات تابعة لمطار القاهرة

12:06 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة، المشرف على مزادات مصادرات ومهمل الهيئات الحكومية والجمارك الجوية والبحرية والبرية، جلسة مزاد علني لبيع سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة الدولي.

وبحسب الهيئة تقام جلسة المزاد يوم الأربعاء الموافق الأول من مارس المقبل في تمام الساعة الـ12 ظهرًا داخل قاعة نادي الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

يضم المزاد وفقًا لكراسة الشروط والمواصفات 37 لوط سيارة واردة من الخارج من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة.

السيارات المطروحة بالمزاد ماركات طرازات وأنواع متنوعة ومختلفة وموديلات من (1995 إلى 2017) وتشمل "مرسيدس وأودى وبيجو 505 و BMW وتويوتا كرسيدا وراف وفورد ميكروباص وبيك آب واكسبلور وجيب جراند شيروكي.

كما يضم المزاد سيارات "ميتسوبيشى وسانج يونج ومازدا بيك آب ونيسان وفولكس كابورليه وشيفرولية ودايو وإيسوزو بيك اب كابينة مزدوجة ونوبيرا ورانج روفر ودودج وبيجو 407 وفورد فوكس" وغيرها.

وتتيح سلطات المطار معاينة السيارات بساحات جمارك السيارات بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم انعقاد المزاد.

تباع كراسة الشروط والمواصفات بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومة في "7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي- حي الدقي بمحافظة الجيزة"، نظير مبلغ مالي 400 جنيه ومدرج بها عنوان المعاينة الخاصة بالسيارات المطروحة في المزاد.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بالمزاد توافر ما يلي:

أولاً: شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.

رابعًا: المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

خامسًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

وأشارت اللجنة المشرفة على المزاد إلى أن البيع بدون عمولة، والمعاينة أساس البيع، ولفتت في إعلانها إلى أن جميع السيارات ماركات وموديلات وطرازات مختلفة والبعض يباع برسم الصادر والبعض برسم الوارد والبعض برسم مدينة حرة.

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله .

وتسلم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء احكام المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يوما مـن تاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية.

وجميع السيارات المباعه بصفـة لا ترخص يتم طمس رقـم الشاسيه تحت إشراف الجهـة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهـه والمشترى ولا يجوز استخراج أي بيانات عن السياره بعد البيع جميع السيارات بالجمارك (حوادث – محروقه ) يتم تكهينها وتخريدها طبقا للشروط الجمركيه ويتم توقيع لجان الجمارك على ذلك.

وفيما يخص اللوطات المباعة برسم الصادر يتم التسليم في موعد اقصاه شهر من تاريخ الإخطار بموعد التسليم من قبل الجمارك المختصه مع احتساب 1% عن كل يـوم تاخير بحد أقصى سبعة أيام وفي حالة عدم الحضور والاستلام تطبق علية ذات الاحكام سالفة الذكر، والبضائع الجمركيه المباعة برسم إعادة التصدير يتم التصدير بحرًا أو جوًا وحسب الاشتراطات الجمركيه وقت التصدير.

وحذرت الهيئة أنه في حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل %1 عن كل يـوم تأخير بحد أقصى سبعة أيام، وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهـة الإداريـه مع خصـم قيمة المصروفات الإداريه المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

وأهابت الهيئة بالسادة الراغبين في الحضور لجلسة المزاد اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك طبقًا لشروط وزارة الصحة والسكان.

فيديو قد يعجبك: