إعلان

ستيلانتس تعتزم بيع سيارات كهربائية أرخص في أوروبا

12:06 م الخميس 09 نوفمبر 2023

ستيلانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمستردام - (د ب أ):

تستهدف مجموعة صناعة السيارات متعددة الجنسية ستيلانتس زيادة عدد العلامات التجارية "منخفضة التكلفة" للسيارات الكهربائية بإضافة سيارات شركة ليبموتور الصينية إلى المجموعة التي تضم كرايسلر وفيات وبيجو.

وأعلنت شركتا ستيلانتس وليبموتور التوصل إلى اتفاق لبيع سيارات ليبموتور في أوروبا كجزء من اتفاق أوسع بقيمة 5ر1 مليار دولار يمكن أن يتضمن إقامة مصنع للسيارات الصينية في أوروبا بهدف تجنب الرسوم التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على السيارات المستوردة.

وقال كارلوس تافيرس الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس إن الشركة المشتركة الجديدة مع ليبموتور، والتي سيكون مقرها في هولندا ستساعد ستيلانتس في "الاستفادة من القدرات التنافسية لليبموتور في كل من الصين وخارجها". وقال شو جيانجمينج الرئيس التنفيذي للشركة الصينية إن الشراكة ستتيح بيع السيارات "بأقل تكلفة ممكنة".

وفي العام الماضي كانت أسعار السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي أغلى من السيارات التقليدية المماثلة بنسبة 27% ليصل السعر في المتوسط إلى 60 ألف دولار وهو ما يعادل ضعف سعر السيارة الكهربائية في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم والتي يوجد بها مجموعة من أكبر منتجي السيارات الكهربائية والهجين.

وفي حين أن الشراكة الجديدة لن تعطي ستيلانتس أكثر من 20% من أسهم شريكتها الصينية الجديدة، فإنها ستكون حصة كافية لكي تعتبر المجموعة متعددة الجنسية العملاقة سيارات ليبموتور "العلامة التجارية رقم 15" في محفظة علاماتها التجارية التي تضم ألفا روميو ودودج وجيب وأوبل وغيرها. وباعت ستيلانتس خلال العام الماضي حوالي 6 ملايين سيارة وحققت أرباحا بنحو 17 مليار دولار.

يذكر أن ستيلانتس تأسست في عام 2021 من خلال اندماج شركات بيجو ستروين الفرنسية وفيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية وأوبل الألمانية واتخذت من أمستردام في هولندا مقرا لرئاستها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان