إعلان

مواصفات أول سيارة كهربائية من شاومي المصنعة للهواتف الذكية

12:16 م الأحد 19 نوفمبر 2023

كتب - محمد جمال:

تستعد شركة شاومي المصُنعة للهواتف الذكية للدخول سوق السيارات الكهربائية بالصين، عبر سيارتها الجديدة Xiaomi SU7 والتي تعد الإنتاج الأول للشركة بمجال السيارات.

وتقدمت شركة الهواتف الذكية مؤخرًا بطلب الحصول على ترخيص لبيع أول سيارة كهربائية لها في الصين، وهي سلسلة سيارات Xiaomi SU7 التي تضم السيارات الكهربائية SU7 وSU7 Max.

وفي حين أن ملف الترخيص يحتوي على بعض التفاصيل المتعلقة بالسرعات القصوى للسيارة ووزنها، فربما تكون الميزة الأكثر إثارة للاهتمام هي الميزة غير المضمنة في الملف وهي HyperOS نظام التشغيل من "شاومي" مصمم لتوصيل المستخدمين بالمنزل والسيارة والأجهزة المحمولة.

وتعرض SU7 وSU7 Max الاختلافات في تكنولوجيا البطارية والسرعات القصوى، مع وصول SU7 Max إلى سرعة مذهلة تبلغ 265 كم/ساعة.

تظهر شاومي SU7 بمجموعة من الكاميرات والحساسات الخارجية مثل وحدة LiDar المثبتة خلف الزجاج الأمامي وهي مسؤولة عن تشغيل أنظمة القيادة الذاتية ودفع رسوم الطرق دون الحاجة لتوقف السيارة، وكاميرا في القائم الجانبي يقال أنها ستدعم خاصية فتح الابواب عن طريق تحديد الوجه، ستقوم شاومي ببرمجة مختلف هذه الجوانب كما ستقدم نظامها HyperOS لتشغيل الهواتف وأنظمة السيارات المعلوماتية.

تتوفر "شاومي" الجديدة بنسختين من نظام دفع السيارة: نظام الدفع الخلفي بقوة 295 حصان، والآخر بالدفع الرباعي بقوة قصوى تبلغ 495 كيلوواط (220 كيلوواط + 275 كيلوواط).

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج لسيارة شاومي الجديدة في ديسمبر 2023، ومن المقرر أن يتم التسليم الأول للعملاء اعتبارا من فبراير 2024

وتشكل هذه الخطوة من جانب شركة "شاومي" تحديا جديدا لشركة "تسلا" التي سيطرت على سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، ومع ذلك واجهت "تسلا" منافسة متزايدة من الشركات التي مقرها الصين.

اقرأ أيضًا..

نيسان مصر: نصدر نيسان صني لأسواق أفريقيا ووصلنا لنسبة مكون محلي تتخطي50%–حوار

أسعار ومواصفات جي إيه سي GS4 بعد تقديمها رسمياً

بعد طرحها رسميًا.. مقارنة تفصيلية بين GAC GS4 الجديدة و إم جي RX-5 PLUS

فيديو قد يعجبك: