إعلان

ستيلانتس للسيارات تخسر 99 مليار جنيه في شهر ونصف بسبب عمالها

02:01 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

ستيلانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي - د ب أ:

تكبدت مجموعة ستيلانتس الأمريكية متعددة الجنسيات، عملاق صناعة السيارات، خسارة قدرت بنحو ثلاثة مليارات يورو (98 مليا و970 مليون جنيها مصريًا) تقريبًا خلال ستة أسابيع فقط، على خلفية إضراب عمال مصانعها.

ونظم عمال مصانع المجموعة التي تضم كل من كرايسلر وفيات وجيب وأوبل وبيجو، إضرابًا بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية وهشاشة رواتبهم مقارنة بعلامات تجارية أخرى.

وأعلنت نقابة عمال السيارات بالولايات المتحدة "يونايتد أوتو ووركرز" في ساعة متأخرة من مساء الأحد التوصل إلى اتفاق أولي مع "ستيلانتس" لتعديل رواتب العمال والاتفاق على شروط عقود العمل الجماعية الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن "يونايتد أوتو ووركرز" أن اتفاق ستيلانتس يتضمن مكاسب تعادل 4 أمثال المكاسب التي تحققت في العقد الذي توصلت إليه عام 2019.

وبحسب النقابة العمالية، تضمن ستيلانتس زيادة بنسبة 25% في الأجر الأساسي أبريل 2028، مع زيادة تراكمية للأجور العالية بنسبة 33%، وزيادة الأجور للعمال الجدد بنسبة 67%.

كما ستزيد أجور العمالة الأقل أجرا والمؤقتة في الشركة على زيادة بنسبة 165% حتى نهاية فترة العقد الجديد، في حين سيحصل بعض العمال على زيادة بنسبة 76% بمجرد التصديق على الاتفاق.

ويعيد الاتفاق مع ستيلانتس بعض المكاسب العمالية الكبيرة التي فقدها العمال أثناء الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن العشرين مثل مخصصات غلاء المعيشة وزيادة الأجور على مدى 3 سنوات إلى جانب إلغاء مستويات الأجور المثيرة للخلاف داخل النقابة، وتحسين مخصصات التقاعد سواء للعمال الحاليين أو المتقاعدين.

وبالرغم من تلك المكاسب التي عددتها "يونايتد أوتو ووركرز" إلا أنها أكدت على أن الاتفاق مازال يحتاج إلى موافقة قادة النقابة العمالية وتصديق أعضاء النقابة عليه، بعد التوصل إلى اتفاق مماثل مع شركة فورد موتور في الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:

5 سيارات SUV في مصر بين الأكثر مبيعًا بالعالم.. تعرف عليها

بروابط التسجيل.. الهجرة تعلن بدء استقبال طلبات استيراد سيارات المغتربين

تويوتا كورولا 2020 في سوق المستعمل.. تقدم بهذا السعر

بعد الكشف عنها.. تعرف على أسعار سيارات جيلي موديل 2024 بمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان