إعلان

بالصور.. أسعار ومواصفات أرخص BMW مقدمة من الوكيل الجديد في مصر

01:10 م الأحد 08 يناير 2023

كتب – أحمد خالد:

شهدت أواخر شهر نوفمبر الماضي عودة الحياة لعلامة بي إم دبليو في مصر مع بدء نشاط وكيلها الجديد بعد غياب عن السوق طال لمدة تخطت العامين اقتصر فيهم تواجد سيارات العلامة على النسخ المستوردة من الخارج بشكل شخصي.

كان قد كشف الوكيل الجديد عن القائمة الكاملة للأسعار الرسمية بعد أيام من انطلاقه في مصر وخلال الشهر الماضي أعلن أيضاً عن تسليم الدفعة الأولى لحاجزين سيارات بي إم دبليو.

تأتي الفئة الأولى كأرخص سيارات بي إم دبليو في مصر وفقاً للأسعار الجديدة؛ في النقاط التالية نستعرض لكم أهم المعلومات عنها:

الأبعاد

تأتي الفئة الأولى من بي إم دبليو بطول 4.31 متر من ضمنه 2.67 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.79 متر وارتفاع 1.43 متر بينما يبلغ الخلوص الأرضي 153 مم.

المحرك وناقل الحركة

تبدأ اختيارات بي إم دبليو الفئة الأولى من نسخة 118i المزودة بمحرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي عامل عبر تقنية توين باور تربو لتوليد قوة 140 حصان وعزم 220 نيوتن.متر عند 1480 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ما يدفع عجلاتها الأمامية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.5 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 211 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

هل اقتربت بيجو من بناء مصنعها في مصر؟

الأمان

تتضمن تجهيزات الأمان القياسية بأصغر سيارات بي إم دبليو باقة التحكم الديناميكي في الثبات بما يتضمن أنظمة ABS وASC لمنع الانزلاق وDTC للتحكم في الجر وARB لمنع فرط حركة العجلات أثناء التسارع بجانب قفل تفاضي للعجلات EDLC.

يأتي ذلك بجانب وسائد هوائية وجانبية وستائرية.

شركة سويدية تزود سيارتها الجديدة بنظام لمراقبة السائق.. هكذا يعمل

التجهيزات

يشير موقع بي إم دبليو الرسمي في مصر لتقديم الفئة الأولى بتجهيزات تشمل عجلة قيادة رياضية وحساسات ركن مع كاميرا خلفية وعدادات رقمية بجانب خاصية Head Up Display لاستعراض البيانات على الزجاج الأمامي بجانب دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتعتمد السيارة على جنوط قياس 17 بوصة.

السعر

تقدم بي إم دبليو الفئة الأولى بسعر رسمي 995 ألف جنيه.

كيف تتعامل مع السيارة الغارقة بمياه الأمطار؟

فيديو قد يعجبك: