إعلان

كيف تتعامل مع السيارة الغارقة بمياه الأمطار؟

05:43 م الجمعة 06 يناير 2023

كيف تتعامل مع السيارة الغارقة بمياه الأمطار؟

كتب - محمد جمال:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الجمعة، أنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأعلنت في بيان لها، استقرار حالة الطقس على باقي الأنحاء، مشيرة إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٦ درجة مئوية.

وأثناء تساقط الأمطار قد يتضرر عددا من مالكي السيارات بمصر وتتعرض سياراتهم للغرق نظرا لموجة الطقس الغير مستقرة التي تشهدها مصر الفترة الحالية.

ويرصد التقرير التالي 5 إجراءات وقائية يمكن للمتضررين من غرق سياراتهم وسط المياه القيام بها لتفادي الأضرار التي قد تلحق بالسيارة.

شركة التأمين

يجب على مالك السيارة الغارقة قبل أي خطوة أن يتخذ كافة الإجراءات القانونية وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين إذا ما كانت السيارة مؤمن عليها، حتى لا يهدر حقه المدني.

تشغيل المحرك

يمنع على مالك السيارة التي غرقت عند انتشالها من المياه تشغيل محرك السيارة مهما كانت الأسباب، لأن غرف الاحتراق تكون مشبعة بالمياه، بل يجب التأكد من جفافه أولا ويكون ذلك من خلال خبير.

تجفيف المقصورة

الإبقاء على المقصورة من دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.

تشغيل الأضواء

يمنع منعًا باتًا بعد تعرض دواخل السيارة للمياه تشغيل أي دائرة كهربائية حتى لا يتعرض الشخص للصعق أو تتعرض السيارة نفسها للتلف، كل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدوائر الكهربائية ويكون ذلك أيضًا بأيدي المختصين.

استبدال الزيوت وأجزاء التشغيل

يجب استبدال زيوت المحرك والفلاتر الخاصة بالزيت وتنقية الهواء إذا ثبت تعرضها للبلل، ذلك بالإضافة إلى التأكد من سلامة شمعات الإشعال "البوجيهات" لمنع حدوث أي صدمات كهربائية أو خلل يضر بسلامة المحرك والدارات الكهربائية وأجهزة التشغيل الإلكترونية.

اقرأ أيضًا..
تخفيضات كبيرة على سيارات تسلا
أرخص سيدان زيرو بمصر "صينية وروسية".. الأسعار تبدأ من 215 ألف
أرخص سيارة لأوبل في مصر ..تتجاوز النصف مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: