إعلان

شيري تنتج محركات الجيل الرابع.. خفيف الوزن ويوفر استهلاك الوقود

11:36 ص الأربعاء 25 يناير 2023

شيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

نجحت شيري، في طرح محرك G4G15 ضمن خطوط انتاجها، والذي يعد النموذج الأول من محركات الجيل الرابع، وسيكون المحرك ضمن نموذج انتاجها الجديد لعام 2023.

يعد محرك G4G15 أحد محركات الجيل الرابع المسئولة عن تحسين الأداء وتقليل استهلاك الوقود، يعتمد على تقنيات متقدمة مثل «دورة ميلر»، التي تعمل من خلال حقن الوقود بمنفذ مزدوج، والتبريد الطبقي لكل من كتلة الأسطوانة ورأسها، ومنظم الحرارة المزدوج.

يعمل المحرك أيضًا على إعادة تدوير غاز عادم السيارة (EGR) لتحسين كفاءة الاحتراق بشكل فعال، مما يمكن المحرك من تحسين الأداء بكفاءة والحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات. ومقارنة بمحرك الجيل الثاني، فقد تم تحسين وزن الوحدة من محرك الجيل الرابع بنسبة 30٪، وتم خفض نسبة استهلاك المركبة للوقود بالكامل بأكثر من 12٪، مع زيادة عزم الدوران منخفض السرعة بأكثر من 10٪.

شيري قامت بإنتاج 9 محركات، بما في ذلك 2.0T GDI، وفازت بلقب «أفضل عشرة محركات في الصين -China Best Ten Engine». وقد طَبَق محرك 2.0T GDI الجيل الثاني من نظام الاحتراق i-HEC، وهو الجيل الجديد من نظم الإدارة الحرارية، وكذلك نظام الحقن المباشر عالي الضغط 350 بار، وتقنيات رائدة أخرى يمكن تصنيفها كواحدة من أقوى مجموعة نقل الحركة في الصين، بقوة قصوى تبلغ 192 كيلو وات، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، وكفاءة حرارية فعالة قصوى تبلغ 41٪.

جدير بالذكر أن شيري تعتمد على البحث والتطوير في مجال المحركات، تم بيع منتجاتها في أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم، مع حجم مبيعات تراكمي يزيد عن 11.2 مليون وحدة.

اقرأ أيضًا:

بـ25 جنيه ومن البيت.. اتأكد من بيانات العربية المستعملة قبل ما تشتريها

"بورصة الكاوتش".. قياس 13 يبدأ من 800 جنيه

قريبًا.. إنتاج كاوتش مقاسات 13 و14 و15 في مصر

فيديو قد يعجبك: