إعلان

في حالة الوفاة بحادث سيارة.. كيف يصرف الورثة تعويض يصل لـ40 ألف جنيه

03:52 م الثلاثاء 24 يناير 2023
في حالة الوفاة بحادث سيارة.. كيف يصرف الورثة تعويض يصل لـ40 ألف جنيه

حوادث سيارات مضحكة من أنحاء العالم (22)

كتب - محمود أمين :

أنشئت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات في أغسطس 2019، بقرار من الهيئة العامة للرقابة المالية للقضاء على ظاهرة تزوير الوثائق والتلاعب في قيم الأقساط والتعويضات، وهي الظاهرة التي كانت تتسبب في ضياع حقوق متضررين.

وأعلنت الرقابة أن ذلك القرار يتماشى مع صريح قانون الرقابة والإشراف على التأمين رقم 10 لسنة 1981 حيث نصت المادة رقم 91 من اللائحة التنفيذية من القانون أنه يجوز لشركات التأمين ان تنشئ فيما بينها مجمعة لإدارة فرع من فروع التأمين او عملية تأمينية بعينها.

وأوضحت المجمعة عبر موقعها الرسمي، أنها بدأت إصدار أول وثائقها بتاريخ 8 أغسطس 2019 بالنيابة عن جميع شركات التأمين "أعضاء المجمعة"، لم يعد مرخص لأي كيان داخل مصر بإصدار وثائق التأمين الإجباري على المركبات إلا عن طريق المجمعة.

ويتم الإصدار الكترونياً من خلال الربط بين قاعدة بيانات المرور والمجمعة ويتم التعامل مباشرة مع موظفي المرور العاملين بالمنافذ المرورية.

وتعهدت المجمعة بسرعة سداد مبلغ التأمين إلى مستحقيه بأكثر الطرق المرنة، شريطة أن يكون الحادث حقيقي والوثيقة صحيحة والمستندات الرسمية سليمة.

كما تؤكد أيضاً أن الأوراق المطلوبة للتسوية الودية هي ذات الأوراق المطلوبة بموجب القانون ولم يتم التغيير بخصوص هذا الأمر، هذا بخلاف أن وجود الوثيقة طرف المجمعة يسهل البيانات المطلوبة بشأن ما يخص المركبة والمدة التأمينية عند التقدم بمستندات صرف قيمة مبلغ التأمين، أوضحت المجمعة المستندات المطلوبة في حالة وفاة قائد المركبة لصرف التعويضات التي تصل لـ 40 ألف جنيه، وهي كالتالي:

- إخطار النيابة العامة - نموذج 40 نيابات - بشأن الحادث

- صورة رسمية من محضر الشرطة المحرر عن الحادث

-أصل شهادة الوفاة + صورة الرقم القومي للمتوفى

-صورة رسمية من إعلام وراثة المتوفى

- صورة الرقم القومي للورثة + أصول أو صور شهادات ميلاد القصر

-أصل قرار وصاية للقصر إن وجد

صورة التوكيل المباشر من كل الورثة لمقدمي الطلب وصورة توكيل الوكيل إن وجد للمحامي مع تقديم الأصل للاطلاع وصورة تحقيق الشخصية لمقدمي الطلب

أقرأ أيضاً :

تسير 600 كم بـ50 لتر بنزين.. مازدا تطلق MX-30 R-EV الهجين (صور)

بي إم دبليو مستعملة بسعر شيري جديدة.. أيهما تختار؟

بعد إعلان تطويرها.. ما الجديد في الموديل الأحدث من مرسيدس CLA (صور)

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market