إعلان

هل تؤثر شبكة السقف بالسيارة على استهلاك الوقود؟

12:33 ص الثلاثاء 24 يناير 2023

قضبان سقف السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

نشر موقع كار أند درايفر CAR AND DRIVER المتخصص بالسيارات، تجربة عملية لتأثير شبكة السقف الفارغة بالسيارة على استهلاك الوقود.

ونشر الموقع التجربة التي خاضها فريق العمل على سيارة كيا العائلية "كرنفال" طراز 2022، وهي السير على سرعة 120 كم/س، أكتشف الفريق أثناء التجربة، أن الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارة كيا كرنفال قد تحسن بمقدار 4 كيلو متر لكل جالون أو 12% مع إزالة السقف.

وقال الموقع، يؤدي تعليق السقف إلى زيادة السحب الديناميكي الهوائي، مما يضر بشكل متزايد بالاقتصاد في استهلاك الوقود كلما زادت سرعة تحرك السيارة.

وتابع التقرير المنشور عبر كار أند درايفر، على الرغم من أن الوحدات التي تم تركيبها في كرنفال مصممة لتكون صديقة للهواء، إلا أنها لا تزال تؤثر سلباً على قدرتها على شق الهواء. يزداد هذا الارتفاع في السحب بشكل كبير مع زيادة السرعة، لذا فإن القيادة في جميع أنحاء المدينة ستؤدي إلى تأثير أقل على الاقتصاد في استهلاك الوقود من القيادة على الطرق السريعة.

وأوضح التقرير، أنه في حالة النقل ووضع متعلقات أعلى الشبكة العلوية للسيارة سيزيد بالطبع من استهلاك الوقود بشكل أكبر، قدم الموقع نصيحة بعدم تركيب شبكة علوية –عوارض – إلا في حالة استخدامها لنقل الأغراض.

اقرأ أيضاً :

مبيعات تويوتا فورتشنر تتفوق على جيب شيروكي بأكثر من 100% في 2022

رسميًا.. أرخص طرازات السيدان المدمج تتخطى النصف مليون جنيه

رينو تعلن إيقافها.. 15 صورة تكشف ملامح النسخة الأخيرة من ميجان R.S

فيديو قد يعجبك: