إعلان

ازاي تصلح عربيتك خلال أزمة نقص قطع الغيار؟

01:08 م الخميس 08 سبتمبر 2022

ازاي تصلح عربيتك خلال أزمة نقص قطع الغيار؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبي:

تواجه العديد من طرازات السيارات مختلفة المنشأ والعلامة نقص واضح في أصناف قطع الأغيار الأساسية، وأغلبها سيارات اعتمادية مثل السيارات الكورية واليابانية والصينية.

نتيجة لعدد من الأزمات التي ضرت بقطاع السيارات بشكل عام بداية من العام الجاري، وأبرزها أزمة الاعتمادات المستندية وارتفاع أسعار صرف الدولار وأزمة الشحن العالمية.

ووفقًا لتصريحات سابقة لشعبة قطع غيار السيارات تواجه مصر أزمة حقيقية في توافر قطع الغيار، وأن أبرز أصناف قطع الغيار التي بدأت في الاختفاء هي سير الكاتينا وتيل الفرامل وفلتر الزيت والحساسات الكهربائية، وهي أغلبها قطع مؤثرة بنسبة كبيرة في السيارة بنسبة كبير.

في السطور التالية سوف نقدم لكم نصائح من الممكن أن تساعدكم صيانة سيارتكم خلال أزمة قطع الغيار الحالية:

تجمعات قطع الغيار

أبحث عن قطع الغيار الغير متوفرة في تجمعات بيع قطع الغيار الكبرى، وهي كالآتي في نطاق القاهرة الكبرى "التوفيقية، الحرفيين، شارع دمشق بمصر الجديدة، شارع اللبيني بفيصل".

مجموعات الفيسبوك

أبحث عن قطع الغيار الناقصة على مجموعات وصفحات السيارة الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تجد القطعة لدى إحدى التجار في حي أخر أو حتى في محافظة أخرى، وحاول التأكد من جودة البائع من خلال مراجعة أحد عملائه السابقين، الذي من الممكن التواصل معهم على تلك المجموعات أيضًا.

إيجاد بديل

استخدم قطع غيار من طرازات وعلامات أخرى، وذلك من خلال سؤال الفني المختص عن إمكانية ذلك، فهنالك عدد من طرازات السيارات اليابانية والصينية بالأخص تعتمد على نفس أجزاء منظومة الفرامل، ونظام التعليق، حتى أن البعض لجأ إلى ذلك الأسلوب قبل الأزمة بسبب أن نفس القطعة تُباع لعلامة بسعر أزيد من العلامة الأخرى.

استيراد قطع الغيار

اشتري قطع غيارك المتوفرة من الخارج، ويُمكن القيام بذلك عبر أولًا اللجوء لأحد أقاربك أو معارفك في الخارج لشراء القطعة وإرسالها إليك مباشرةٍ وهي الطريقة الأسلم، أو عبر أحد المواقع المعتمدة مثل أمازون على سبيل المثال، وحاول الحصول على المساعدة من أحد المختصين في ذلك المجال، سواء من ملاك السيارات أو فنيين السيارات.

قطع غيار استيراد

شراء قطع غيار مستوردة "مستعملة" قد يضر بسيارتك وبسلامتك الشخصية، بالأخص أن قطع الغيار الغير متوفرة في السوق تتمثل في أجزاء الفرامل والسيور والحساسات الكهربائية، بينما يُمكن شراء قطع غيار مستوردة مستعملة لأصناف مثل المحرك وناقل الحركة وهيكل السيارة الخارجي والمصابيح والاكسسوارات.

اقرأ أيضاً:

ازاي تصلح عربيتك خلال أزمة نقص قطع الغيار؟

تسير 350 كلم بالشحنة الواحدة.. تعرف على مواصفات volvo c40 الكهربائية

بعد زيادة أسعارها ..6 سيارات منها أوروبية تهدد سانج يونج تيفولي

فيديو قد يعجبك: