إعلان

عادت بعد انتهاء مشوارها.. تعرف على مميزات وعيوب هيونداي إلنترا HD

02:52 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

يعد جيل هيونداي إلنترا الثالث HD واحدًا من أهم فصول قصتها بالسوق المصري، إذ تم تقديمه محليًا لأول مرة كموديل 2008 واستمر حتى 2011، ثم عاد بنسخة محدثة عام 2016 ليستكمل مسيرته بجانب الجيل الرابع واستمر في المنافسة حتى الأن.

يتم تجميع هيونداي إلنترا HD محليًا وتعتبر من السيارات القليلة المتوفرة حالياً في المعارض بجانب تواجدها ضمن تشكيلة الاختيارات المقدمة للمقبلين على استبدال سياراتهم بأخرى جديدة تعمل عبر الغاز الطبيعي عن طريق مبادرة الإحلال ما قد يجذب عدد من العملاء إليها.

في التقرير التالي نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها وسط منافسيها.

المميزات

يأتي ضمن أبرز مميزات هيونداي إلانترا HD اعتمادها على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات Multi Link بدلاً من نظام العمود الأحادي Torsion Bar ما يوفر مستوىً أفضل من الثبات مع ضمان راحة الركاب في الصف الخلفي.

تحتوي إلانترا على فتحة سقف بدءاً من فئتها الثانية بينما يستلزم الأمر في بعض المنافسين شراء أعلى فئة للحصول على هذا التجهيز مثلما هو الحال في إم جي 5.

كما تتواجد إلانترا HD قياسياً بفرش من الجلد حسب كتيبها الرسمي ما يضيف إحساساً من الجودة للمقصورة ولا يتواجد ببعض المنافسين إلا في فئاتهم الأعلى.

من التجهيزات التي تأتي قياسياً أيضاً في إلانترا HD هي إضاءة الـLED الخلفية والجناح الخلفي مع تظليل الزجاج الجانبي للصف الخلفي.

ويتمكن المستخدم من تعديل مستوى إضاءة لوحة العدادات للوصول إلى الوضع المناسب للعين والذي يمكن ألا يتواجد في عدد كبير من السيارات.

العيوب

من أهم ما يضعف موقف إلانترا HD أمام منافسينها هي عدم تواجدها بأنظمة التحكم في الثبات الإلكتروني ESP أو دعم التوازن أثناء صعود المنحدرات HHC أو مراقبة ضغط الإطارات في حين حصول سيارة مثل إم جي 5 عليهم بشكل قياسي.

تبلغ سعة حقيبة إلانترا HD الخلفية 402 لتر ما يقل عن عدد المنافسين منهم إم جي 5 وتويوتا بيلتا ونيسان صني.

كما لم تتواجد إضاءة أمامية LED ضمن قائمة تجهيزات هيونداي إلانترا HD والتي توفر رؤية ليلية أكثر كفاءةً بشكل ملحوظ عن تلك الهالوجينية، كما تتواجد في سوزوكي سياز وأعلى فئات تويوتا بيلتا وإم جي 5.

كما لا تأتي السيارة ببعض التجهيزات المهمة مثل مثبت السرعة وخاصية توصيل الهاتف عبر البلوتوث مع عدم وجود شاشة لنظام معلوماتي بأية من فئاتها.

ومما لا يأتي في صالح إلانترا HD هو قدومها كنسخة محدثة من جيل قديم انطلق للعام منذ ما يتخطى 15 عاماً ما يعني أنها تعتمد على تكنولوجيا قديمة وتبتعد عن كثير مما توصلت إليه صناعة السيارات خلال السنوات الأخيرة.

المواصفات والأسعار

حملت إلانترا HD محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 121 حصان وعزم 156 نيوتن.متر عند 4200 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

تبدأ الأسعار الرسمية حالياً من 345 ألف جنيه.

وترتفع إلى 355 ألف جنيه للحصول على الفئة الثانية.

بينما يصل سعر الفئة الثالثة إلى 365 ألف جنيه.

أما الفئة الأعلى فيبلغ سعرها 375 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: