إعلان

بي واي دي QIN الكهربائية متاحة في مصر بـ680 ألف جنيه.. تعرف عليها

04:58 م السبت 03 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

يتزايد الاتجاه للسيارات الكهربائية على مستوى العالم بشكل كبير خلال الوقت الحالي تمهيداً للتحول إليها بشكل كامل في أسرع وقت بالدول المتمتعة بالدعم الكافي لهذه النوعية من السيارات ما خلق منافسة كبيرة بين المصنعين تشعلها التكنولوجيا التي أصبحت متجددة بشكل أسرع من أي وقت مضى.

من أهم أعضاء هذه المنافسة، الصين، التي بجانب تصنيعها لعشرات الطرازات الأوروبية والأسيوية، تقدم سيارات كهربائية عديدة تحت مجموعة واسعة من العلامات ومنها بي واي دي.

رغم تواجد بي واي دي رسمياً في السوق المحلي عبر طرازين فقط في الوقت الحالي، إلا أنها تقدم تشكيلة واسعة من السيارات الكهربائية لعدة أسواق بأحجام مختلفة تلبي مستويات متفاوتة من الاحتياجات، حيث تأتي بي واي دي QIN لتنافس ضمن فئة السيدان المدمجة.

توفر بعض شركات استيراد السيارات الكهربائية إمكانية الحصول على بي واي دي QIN؛ وفي الموضوع التالي نستعرض أهم مواصفاتها وأسعارها المطروحة.

تقدم بي واي دي بعدة فئات حيث تحتوي القياسية على بطارية سعتها 53 كيلوواط/الساعة تدعم محرك كهربائي أمامي قوته 135 حصان للسير حتى حوالي 300 كم عبر الشحنة الواحدة.

بينما توجد فئة مزودة ببطارية سعتها 56.2 كيلوواط/الساعة والتي توفر إمكانية قطع قرابة 500 كم بشحنة واحدة، وتنطلق النسخة الأعلى تجهيزاً ببطارية سعتها 71.7 كيلوواط والتي تمكن المستخدم من السير حتى 600 كم بشحنة واحدة.

ظهرت مقصورة بي واي دي QIN بشاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية للنظام المعلوماتي يمكن تغيير وضعيتها من العرضية إلى الطولية بجانب وحدة كهربائية للتحكم بناقل الحركة Shift By Wire.

يبلغ طول السيارة 4.76 متر ومن ضمنه 2.71 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.49 متر.

تبدأ الأسعار المطروحة لاستيراد بي واي دي QIN الكهربائية من حوالي 680 ألف جنيه

بينما يمكن طلب الفئة الثانية بسعر يوازي حوالي 720 ألف جنيه

ومع إضافة بعض التجهيزات يتخطى السعر 760 ألف جنيه.

بينما تبلغ تكلفة الحصول على النسخة ذات البطارية الأكبر حوالي 830 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:

بي واي دي e2.. هاتشباك كهربائية تتوفر للاستيراد في مصر بـ490 ألف جنيه

شركات تستورد أول سيدان كهربائية من BMW في مصر ...تعرف على الأسعار

سيارة SUV كهربائية من BYD في مصر بسعر يتخطى مليون جنيه.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك: