إعلان

سيارة SUV كهربائية من BYD في مصر بسعر يتخطى مليون جنيه.. تعرف عليها

02:49 م السبت 13 أغسطس 2022

كتب – أحمد خالد:

ترتبط علامة بي واي دي في أذهان عدد كبير من المصريين بطرازاتها الاقتصادية مثل F3 وL3 اللذين استخدما بشكل موسع كسيارات أجرة.

بينما لا يعلم الكثير أن للشركة استثمارات واسعة بالمركبات الكهربائية وتقدم عدة طرازات حديثة بأسعار ومواصفات غير التي تعودنا عليها من الشركة الصينية.

على رأس تلك السيارات هي بي واي دي تانج الـSUV التي تعمل بالكهرباء بنسبة 100%، وتمثل واحدة من أكبر سيارات الشركة ضمن تشكبلتها عديمة الانبعاثات بسبع مقاعد.

توفر إحدى الشركات القائمة باستيراد السيارات الكهربائية بتوفير إمكانية الحصول على بي واي دي تانج مقابل سعر مطروح يتخطى المليون جنيه نستعرضه في هذا الموضوع مع أهم مواصفاتها.

تحتوي تانج على محركين كهربائيين منقسمين بين المحورين الأمامي والمحورالخلفي لتنطلق السيارة بقوة إجمالية 516 حصان وعزم 680 نيوتن.متر مع دفع كلي للعجلات يطلقها من الصفر إلى كم/س خلال 4.6 ثوان حتى سرعة قصوى محددة عند 180 كم/س.

يتم دعم تلك المنظومة عبر بطارية سعتها 86.4 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير حتى 528 كم داخل المدينة حسب الأرقام الرسمية التي تشير لشحنها من نسبة 30% إلى 80% خلال نصف ساعة باستخدام الشاحن السريع.

جهزت السيارىة في بعض الأسواق بثمانية وسائد هوائية مع ما يتخطى 25 نظاماً لدعم السائق بجانب باقة التحكم في الثبات الإلكتروني وأنظمة الفرامل ومراقبة ضغط الإطارات.

تبدا الأسعار المطروحة للاستيراد بي واي دي تانج من مليون و250 ألف جنيه ويمكن اختيار فئة ببعض التجهيزات الإضافية مقابل مليون و350 ألف جنيه أما النسخة الأعلى تجهيزاً فتقدم بسعر مليون و450 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:

كم تبلغ تكلفة شراء بي إم دبليو iX3 الكهربائية في مصر؟

بي واي دي دولفين هاتشباك الكهربائية.. كم تبلغ قيمة استيرادها بمصر؟

شركات تستورد أول SUV كهربائية مستقلة من BMW... تعرف على التكلفة

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market