إعلان

فيراري يفرض تفوقه في التجربة الثانية لسباق فورمولا-1 الهولندي

10:26 ص السبت 03 سبتمبر 2022

تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زانتفورت - (د ب أ):

حقق تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز سائقا فريق فيراري أفضل زمنين أول أمس الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الهولندي المقرر غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

واحتل النجم الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول المركز الثامن بعد أن اضطر للانسحاب من التجربة الأولى في وقت سابق اليوم بسبب مشكلات في صندوق التروس بسيارته.

وحقق لوكلير أفضل زمن للفة على مضمار زانتفورت البالغ طوله 4259 مترا مسجلا دقيقة واحدة و345ر12 ثانية ومتفوقا بفارق 004ر0 ثانية فقط على زميله ساينز.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، في المركز الثالث.

واحتل لاندو نوريس سائق فريق مكلارين المركز الرابع وتلاه جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الخامس، علما بأنه سجل أفضل زمن في التجربة الحرة الأولى اليوم.

وكان فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام للسائقين، قد اضطر للانسحاب بعد أقل من 15 دقيقة من بداية التجربة الأولى إثر توقف سيارته قبل المنعطف الثالث على المضمار.

وقبل التجربة الثانية، جرى تزويد سيارته بصندوق تروس جديد، ولن يتعرض لأي عقوبة نظرا لأن تغيير صندوق التروس تم وفقا للقواعد المعمول بها.

وجاء سيرجيو بيريز سائق ريد بول الآخر في المركز الثاني عشر وتلاه الألماني ميك شوماخر سائق هاس في المركز الثالث عشر وسيبستيان فيتيل سائق أستون مارتين في المركز الرابع عشر.

ورفعت الرايات الحمراء لدقائق قليلة إثر انحراف يوكي تسونادا سائق ألفا توري عن مسار المضمار، ولم يتمكن من العودة واستكمال التجارب.

ويتصدر فيرستابن الترتيب العام للسائقين برصيد 284 نقطة وبفارق 93 نقطة أمام بيريز.

وتجرى التجارب الرسمية التأهيلية اليوم السبت لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق غدا الأحد.

فيديو قد يعجبك: