إعلان

ما مصير حاجزي سيارات هيونداي بالإحلال بعد رد الوكيل حجوزات خارج المبادرة؟

03:29 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، إن الأزمة الحالية التي يواجهها عملاء هيونداي بالسوق المحلي بسبب التعثر فى توفير سيارتي إلنترا CN7 سيدان وتوسان الـSUV، ليس لها علاقة بتسليمات الوكيل المحلي لمبادرة الإحلال.

وأوضح عوض في تصريح لـ"مصراوي" أن تعثر الوكيل في تسليم بعض الطرازات المتاحة خارج المبادرة لا ينسحب على المخاطبين بالإحلال، مضيقًا أن السيارتين محل الأزمة ليستا ضمن قائمة سيارات الإحلال.

تويوتا مصر تعلن عن شراء واستبدال السيارات المستعملة بأحدث فروع أوتومارك

كانت جي بي أوتو وكيل علامة هيونداي في مصر أرسلت رسالة نصية إلى حاجزي طرازي توسان وإلنترا CN7 لإبلاغهم برد قيمة حجز السيارات، مضاف إليها فائدة بنسبة 18%، نظرا للتعثر في توفير الطرازين بسبب أزمة الاعتمادات المستندية، بالإضافة إلى تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المحلي.

وأكد متحدث المبادرة الرئاسية أن الوكيل المحلي لعلامة هيونداي في مصر مستمر فى توريد السيارات المتفق عليها بنفس الكم وفى الموعد المحدد المتفق عليه، ولايوجد هناك أى نقص بأعداد السيارات التي يتم توريدها أو أي زيادة بالأسعار.

بعد تخفيضها بالمرور.. أسعار الطفاية والمثلث وشنطة الإسعافات بالأسواق

يذكر أن جي بي أوتو وكيل علامة هيونداي وشيري فى مصر، تشارك في مبادرة الإحلال بثلاث سيارات تتنوع ما بين سيدان عائلية وSUV رياضية متعددة الاستخدامات وهي هيونداي إلنترا HD، و هيونداي أكسنت RB بالإضافة إلى شيري تيجو 3.

وفي رسالتها النصية، ناشدت جي بي أوتو حاجزي السيارات بالحضور إلى فروع الشركة لاستلام شيك رد الحجز، وفي حالة عدم التوجه لاستلام الشيك سوف تقوم الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية وايداع الحجز بخزينة المحكمة التابع لها محل إقامة الحاجزين.

بـ4 طرق مختلفة.. ازاي تقسط عربية مستعملة؟

كان جهاز حماية المستهلك أعلن شهر مايو 2022 الماضي عن حزمة قرارات للحد من أزمة قطاع السيارات والحاجزين، تتمثل في تسليم السيارات للعملاء الحاجزين بكامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل الماضي بنفس الأسعار المعلنة آنذاك، وفي حالة طلب العميل باسترداد مبلغ الحجز يصبح الوكيل ملزم برد المبلغ بالكامل مع فائدة 18%.

فيديو قد يعجبك: