إعلان

بروتون ساجا تتوفر للاستلام الفوري بمصر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

12:18 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تواجدت بروتون الماليزية في السوق المصري منذ أواخر التسعينيات حيث قدمت خلال تلك الفترة عدة سيارات بالفئة الاقتصادية بعضها نجح في الانتشار مثل جين 2 والآخر لم يحظى بنفس الشعبية.

تمثل ساجا أرخص سيارات العلامة حاليًا والتي تتوفر للاستلام الفوري وتنتمي لفئة السيدان تحت المدمج لتنافس سيارات مثل سوزوكي ديزاير وشانجان ألسفن ونيسان صني.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مميزات وعيوب بروتون ساجا وسط منافسينها:

المميزات

تحتوي بروتون ساجا قياسياً على حساسات ركن خلفية والتي تساعد بفاعلية على تجنب الاصطدام أثناء الركن ولا تتواجد قياسياً ببعض سيارات هذه الفئة مثل سوزوكي ديزاير وشانجان ألسفن.

يمكن طي المقعد الخلفية ببروتون ساجا للحصول على مساحة أكبر لتخزين الأغراض، قد ينظر البعض لهذه الإمكانية كتجهيز بديهي من الطبيعي أن يتوفر قياسياً ولكن هناك سيارات مثل نيسان صني لا توفر هذه الخاصية.

حصلت السيارة على 4 نجوم من أصل 5 في اختبارات التصادم الأسيوية ASEAN NCAP.

ويبلغ وزن السيارة وهي فارفة حوالي 1060 كيلوجرام ما يعد رقماً خفيفاً من المفترض أن يساعد في أداء السيارة بشكل أفضل ويحسن استهلاكها للوقود.

العيوب

لم يتواجد نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP بأية من فئات بروتون ساجا والذي يتوفر قياسياً في سوزوكي ديزاير وبعض فئات شانجان ألسفين حيث يدعم الأمان بشكل فعال عبر استعادة السيارة لمسارها الصحيح بالظروف الخطرة.

غابت بعض التجهيزات أيضاً عن جميع فئات بروتون ساجا رغم توفرها في بعض منافسيها مثل المفتاح الذكي ومثبت السرعة وفتحة السقف.

تقدم ساجا بحقيبة خلفية سعتها 420 لتر وتقل هذه المساحة عن تلك المتوفرة بلادا جرانتا ونيسان صني ورينو لوجان.

تعتمد بروتون ساجا قياسياً على جنوط 14 بوصة ما يعد قياساً صغيراً نسبياً ولا يوفر الثبات والاتزان الأفضل للسيارة على السرعات وداخل المنعطفات.

السعر والمواصفات

تعمل بروتون ساجا بمحرك 4 سلندر سعة 1332 سي سي بقوة 95 حصان وعزم 120 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

تبدأ أسعار بروتون ساجا حالياً من 268 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الأعلى تجهيزاً بسعر 288 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:

كاوتش السيارات اليوم ..أسعار مضاعفة بزيادة تجاوزت الـ100%

شانجان ألسفن ضمن أرخص اختيارات السيدان بمصر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

ديزاير أرخص سيارة سيدان من سوزوكي بمصر.. ما أهم مميزاتها وعيوبها؟

فيديو قد يعجبك: