إعلان

ستروين C4.. كروس أوفر من أصل هاتشباك – أسعار ومواصفات

04:30 م الإثنين 25 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

ظهر اسم ستروين C4 للعالم لأول مرة عام 2004 كطراز هاتشباك قدم تصميماً وتجهيزات متطورة حينها وقدمت لاحقاً بعدة نسخ تشمل C4 بيكاسو الستيشن وأخرى سيدان تم تقديمها في أسواق معينة.

في 2010، ظهر الجيل الثاني من C4 الهاتشباك بتصميم أكصر نضوجاً وهدوءاً عن الجيل الأول الذي نافس على مستوى معظم دول العالم حتى 2018 ثم في 2020، عاد إسم ستروين C4 ولكن في شكل سيارة كروس أوفر.

شهد السوق المصري تقديم أغلب نسخ ستروين C4 ووصل الجيل الثالث الأحدث خلال العام الماضي ليمثل أقوى سيارة تعمل بمحرك 3 سلندر متوفر محلياً من تحالف ستيلانتس، لكن كأغلب السيارات واجهت C4 زيادات سعرية عديدة تخطى إجماليها منذ شهر مارس حتى يونيو 100 ألف جنيه على بعض الطرازات.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار ستروين C4 وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

قدمت ستروين C4 الجديدة بطول 4.36 متر من ضمنه 2.67 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.52 متر.

منظومة القوة والحركة

انطلقت الكروس أوفر الفرنسية بمحرك 3 سلندر سعة 1200 سي سي مع تربو ولد 155 حصاناً من القوة وعزم 240 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ما دفع عجلاتها الأمامية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.2 ثوان.

الأمان

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية بستروين C4 أنظمة منع انغلاق الفرامل ABS وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD والتحكم في الثبات الإلكتروني ESP بجانب دعم الفرامل وفرامل يد كهربائية.

يأتي ذلك بجانب دعم التوازن أثناء صعود المنحدرات Hill Start Assist ومراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية بكاميرا.

أما الفئة الثانيىة فقدمت بدعم للنقطة العمياء وخاصية ConnectedCam لتسجيل الحوادث عبر كامير مثبتة أعلى الزجاج الأمامي.

التجهيزات

حصلت ستروين C4 قياسياً على مفتاح ذكي وHead-up Display لعرض البيانات على الزجاج الأمامي وتكييف ثنائي المناطق بالإضافة لحساسات للإضاءة الـLED الأمامية والخلفية وللمطر.

مع مرايا وسطية ذاتية التعتيم وجانبية كهربائية الضم وكسوة جلدية لعجلة القيادة ودعم للقطنية وتسخين للمقاعد الأمامية فضلاً عن شاشة وسطية قياس 10 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأخرى للعدادات الرقمية قياسها 5 بوصة.

أما الفئة الثانية فشملت إضافاتها فتحة سقف بانورامية وفرش جلدي للمقاعد مع تحكم كهربائي وتدليك من ناحية السائق وحساسات ركن أمامية.

أتت فئة ستروين C4 الثانية بفتحة سقف بانورامية وتحكم كهربائي وتدليك لمقعد لسائق بجانب فرش جلدي للمقاعد وحساسات ركن أمامية مع كاميرا.

الأسعار

تبدأ أسعار ستروين C4 الرسمية من 544,900 جنيه مع إضافة 5 ألاف جنيه لاختيار فرش داخلي أزرق اللون.

بينما وصل سعر الفئة الثانية إلى 594,900 جنيه ويمكن اختيار فرش داخلي أحمر اللون مقابل 5 ألاف جنيه إضافية.

فيديو قد يعجبك: