مضيق هرمز
قالت وزارة الشؤون البحرية في سول، اليوم الأربعاء، إن 4 سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر حاليا نحو وجهاتها، إحداها متجهة إلى كوريا الجنوبية والأخرى إلى دول ثالثة.
وأضافت الوزارة، أن 18 من أصل 26 سفينة تقطعت بها السبل منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال في الخليج.
وفي وقت سابق أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن سفينتين تديرهما شركة إتش.إم.إم، بما في ذلك ناقلة نفط خام ضخمة متجهة إلى كوريا الجنوبية، قد عبرتا المضيق.
وكانت وكالة الأنباء العمانية قد أفادت أمس الثلاثاء، أن سلطنة عُمان أعلنت أنها نسقت مع المنظمة البحرية الدولية لإتاحة ممر بحري مؤقت للسفن الراغبة في عبور مضيق هرمز، وفقا لرويترز.