إعلان

فورد الأمريكية تقدم فوكاس ألمانية الصنع في مصر بـ450 ألف جنيه.. صور

04:16 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. أحمد خالد|

أطلقت فورد سيارتها فوكاس المدمجة في السوق المصري منذ بداية مشوارها في مطلع الألفينيات، وحازت الأجيال الحديثة على شعبية أكبر، خاصةً مع طرحها بتقنية إيكوبوست في الجيل الماضي الذي قدمت بعض موديلاته بمحرك تربو 3 سلندر سعة 1000 سي سي ولد 125 حصاناً من القوة.

الإعلان عن السيارة بمحركها الجديد أثار ضجة وقت الكشف عنها، إذ لم تكن تلك النوعية من المحركات منتشرة بهذه الفئة في ذلك الوقت.

استغنت فوكاس عن تلك التقنية في جيلها الرابع بالسوق المحلي كما واجهت زيادات سعرية بمبالغ قاربت 100 ألف جنيه عقب زيادة سعر صرف الدولار.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار فورد فوكاس وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

قدمت فوكاس بطول 4.64 متر لنسخة السيدان و4.37 متر للهاتشباك من ضمنه 2.70 متر لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.82 متر وارتفاع بين 1.48 متر للسيدان و1.45 للهاتشباك.

منظومة القوة والحركة

انطلقت فوكاس بمحرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي موزعة على 3 اسطوانات بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 120 حصان وعزم 151 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

جهزت جميع فئات فوكاس بـ6 وسائد هوائية وأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع التحكم في الجر TC ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HLA ومراقبة ضغط الإطارات بجانب فرامل يد كهربائية وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا.بينما حصلت أعلى فئات فوكاس السيدان على نظام تجنب الاصطدام المامي والمحافظة على الحارة المرورية.

التجهيزات

قدمت فوكاس قياسياً بحساسات للإضاءة الهالوجينية الأمامية والخلفية وجنوط قياس 16 بوصة ودعم للقطنية وشاشة وسطة قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي من 6 سماعات فضلاً عن مثبت سرعة وتسخين للمرايا الجانبية.

بينما زادت الفئة الثانيىة بتكييف ثنائي المناطق وضم كهربائي للمرايا الجانبية ومفتاح ذكي وبجانب حساسات للمطر ومرأة داخلية ذاتية التعتيم، تقدم فوكاس الهاتشباك بنفس تجهيزات ثاني فئة من نسخة السيدان.

بينما حصلت الفئة الثالثة على جنوط قياس 17 بوصة ومصابيح LED أمامية وخلفية وفتحة سقف بانورامية.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فانفردت بعدادات رقمية وفرش داخلي بأجزاء من الجلد وخياطات رياضية بجانب نظام صوتي B&O يعمل عبر 10 سماعات ونظام ملاحة وخاصية Head Up Display.

الأسعار

تبدأ أسعار فورد فوكاس الرسمية حالياً من 450 ألف جنيه ثم ترتفع إلى 480 ألف جنيه للفئة الثانية وتقدم الفئة الثالثة السيدان بسعر 515 ألف جنيه بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً 560 ألف جنيه أما نسخة الهاتشباك فتقدم بسعر رسمي 470 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: