إعلان

للمقبلين على الشراء.. سكودا سوبيرب موديل 2022 تبدأ من 785 ألف جنيه

02:42 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تمثل سوبيرب أكبر سيارات العلامة سكودا في فئة السيدان وتصنفها الشركة التشيكية كأفخم سياراتها.

خلال السنوات الأخيرة، أثبتت السيارة تواجدها في الشارع المصري مع جيلها الأحدث كاختيار مماثل لفولكس فاجن في بعض المكونات الأساسية بتصميم وطابع مختلف.

مؤخرًا تأثرت سكودا سوبيرب بوضع السوق الحالي من حيث توفرها كما ارتفعت أسعارها بشكل ملحوظ.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار سكودا سوبيرب وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

يبلغ طول سوبيرب 4.86 متراً مع قاعدة عجلات طولها 2.84 متر وعرض 2.08 متر بينما يصل ارتفاعها إلى 1.46 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت سوبيرب بمحرك تربو سعة 1400 سي سي موزعة على 4 اسطوانات بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب دفع أمامي وناقل حركة 7 سرعات ثنائي التعشيق DSG يعمل بنظام تزييت للتبريد ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثوان حتى تبلغ سرعتها القصوى عند 220 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت سوبيرب قياسياً بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل HBA وESC للتحكم الإلكتروني في الثبات والتحكم في الجر ASR بجانب نظام مراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا ووسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية وستائرية.

التجهيزات

تتوفر سوبيرب حالياً حسب القائمة الرسمية المعلنة بفئتين أمبشن وسبورت لاين، حيث حصلت الفئة الأولى على مفتاح ذكي وشاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية قياس 8 بوصة تدعم أندرويد أوتو والتوصيل اللاسلكي مع الهاتف عبر أبل كاربلاي مع نظام صوتي من 8 سماعات وحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية.

بالإضافة لتحكم كهربائي في ضم المرايا الجانبية والمقاعد الأمامية مع خاصية الذاكرة ودعم القطنية بكرسي السائق وفرش جلدي فضلاً عن تحكم في المقاعد الأمامية من الكنبة الخلفية وتكييف ثلاثي المناطق وفتحة سقف بانورامية وغطاء كهربائي للحقيبة الخلفية وجنوط قياس 18 بوصة.

بينما زادت فئة سبورت لاين بلمسات سوداء تشمل الجنوط والشبكة الأمامية والجناح الخلفي مع بدالات من الألموينيوم في الداخل وإضاءة محيطية متعددة الألوان وبعض إضافات الكربون الفايبر المظهري وتحكم بوضعية القيادة.

الأسعار

تقدم فئة سوبيرب أمبيشن رسمياً مثابل 785 ألف جنيه بينما يصل سعر سبورت لاين إلى 860 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: