إعلان

ارتفاع أسعار "التاكسي" و "الميكروباص" داخل مبادرة الإحلال

05:45 م الأربعاء 11 مايو 2022
 ارتفاع أسعار "التاكسي" و "الميكروباص" داخل مبادرة الإحلال

مبادرة الإحلال

كتب - محمد جمال:

أعلنت وزارة المالية اليوم الأربعاء، زيادة أسعار سيارات الأجرة "التاكسي" و الميكروباص المتاحة أمام المخاطبين خلال مايو الجاري بالسوق المحلي.

واشتملت قائمة السيارات بنوعيها التاكسي والميكروباص على 9 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وتنتمي السيارات التسع لعلامات تجارية كورية ويابانية وصينية.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة انطلقت في أبريل من العام الماضي، وبدأت بـ7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر.

ومؤخرًا أعلنت وزارة المالية عن ضم كل من محافظتي الأقصر وأسوان إلى محافظات المرحلة الأولى، بما يُسهم في تيسير امتلاك المواطنين لسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

ويحق للمشاركين بمبادرة الإحلال امتلاك إحدى السيارات الجديدة نقدًا أو بنظام التمويل البنكي لفترات سداد تصل إلى 10 سنوات بفائدة بنكية تقدر بـ3% متناقصة.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتبدأ أسعار السيارات الأجرة "التاكسي" المشاركة بمبادرة الإحلال من 159.200 جنيه وحتى 335.850 جنيه، وهذه الأسعار في حالة الشراء نقدًا، فيما تبدأ أسعار الميكروباص من 243.000 جنيه حتى 269.000 جنيه.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على الأسعار الجديدة لـ"تاكسي وميكروباص" الإحلال:

سوق مصراوى

الأخبار المتعلقة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market