إعلان

جينيسيس تكشف عن سيارتها X Speedium الكوبيه.. صور

11:48 ص الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

كشفت جينيسيس النقاب عن سيارتها X Speedium الكوبيه، الذي يجسد مفهوم جينيسيس بكافة تفاصيله، بما في ذلك التصميم المتطور القوي والجريء والدقة المتناهية في الصناعة الكورية، فضلا عن مواكبة الطراز للجيل الحديث من المركبات الكهربائية.

تصميم مستقبلي

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن السيارة X Speedium تم تصميمها بطريقة مميزة مستوحاة من التصاميم الإبداعية ذات نمط "فري ستايل"، والذي يعد المفهوم الأساسي لفئة X Concept. ويواكب الطراز الجديد قيم وإرث فلسفة تصميم جينيسيس المتأصلة والمعروفة بـ "الأناقة الرياضية"، مع لمسات إبداعية وبطريقة أكثر تطورا وحداثة.

استلهم مصممو جينيسيس اسم Speedium من شغفهم برياضة السيارات والأجواء الحماسية المترسخة في مسار السباق في كوريا. يجسد الاسم أيضا مبدأ جينيسيس القائم على أن القيادة ستظل عنصرا قويا في عصر السيارات الكهربائية. وتزيد كلمة "كوبيه" من متعة القيادة مع تصاميم جمالية ومميزة.

فكر اختزالي

انتهجت جينيسيس مفهوم "الفكر الاختزالي" في التصميم، أو ما هو معروف بـ "الأقل هو الأكثر" بالنسبة للطراز الجديد. وتتميز X Speedium الكوبيه بأناقتها الأخاذة، وخطوطها التصميمية الواضحة، وتفاصيلها الجمالية والتكنولوجية الدقيقة.

وشهدت X Speedium جملة من التحديثات في الجزء الأمامي من السيارة؛ حيث تطورت مصابيح جينيسيس ذات الخطين لتصبح مندمجة ومنسجمة بطريقة مذهلة مع الشبكة الأمامية، التي تأتي على شكل درع. وتم تصميم الطراز ليحمل توقيع العلامة التجارية، وظهر ذلك واضحا في شكل الجناح الكهربائي، ودمج مصابيح التشغيل النهاري مع الضوء المنخفض والضوء العالي معا. يحمل الطراز وجها رائدا للسيارات الكهربائية ليؤكد تحول جينيسيس لتصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية بالكامل مع إطلاقها ستة طرازات جديدة بحلول عام 2030.

انطباع بالسلاسة والتطور

ونجحت جينيسيس في إعطاء انطباع بالسلاسة والتطور على حد سواء، وبأسلوب رائع لتكون النتيجة تصميما منبسطا غير متقطع؛ إذ يظهر هيكل السيارة من الناحية العلوية على شكل ساعة رملية غاية في التناسق، ما يوضح شغف السيارة الرياضية وشخصيتها البارزة، كما يبرز الشكل الرشيق والقوي في أقواس العجلات ما يخلق حضورا قويا.

ويحافظ التصميم الجانبي على الطابع المميز لسيارات جينيسيس بفضل الخطوط التصميمية المقوسة، التي تمتد على طول الجانب وباقي أنحاء السيارة لتخلق انطباعا بالديناميكية والأناقة مثل أي سيارة كلاسيكية فريدة. وعملت جينيسيس على تعزيز الإحساس الرياضي للسيارة الجديدة من خلال تصميم منحني فريد anti-wedge لتظهر بصور متكاملة ومتجانسة وبمظهر انسيابي ينطق بأناقة بسيطة.

وتتميز المصابيح الخلفية بخطين متناسقين، في حين تم ضبط جميع العناصر الوظيفية في المصد، ما يساعد في الحصول على أشكال واضحة ونقاوة استثنائية. وتأتي إضاءة مصابيح الفرامل على شكل حرف V داخل مجسم دائري لتخلق تباينا واضحا ولافتا للنظر وكأنها لوحة هندسية مرسومة بدقة متناهية، ويعد هذا التصميم أحد السمات المميزة لسيارة جينيسيس الجديدة.

وتم اختيار اللون الأخضر الزمردي المعدني "Inje Green" المستوحى من مسار السباقات في كوريا، والمناظر الطبيعية الجبلية المحيطة بالمسار مكملا صورة السيارة الكلاسيكية، التي تجسد الديناميكية والسرعة والأناقة.

فيديو قد يعجبك: