إعلان

مشاكل بالفرامل التلقائية تضع أكثر 1.5 مليون سيارة هوندا رهن التحقيق

05:26 م السبت 26 فبراير 2022

هوندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة "NHTSA"، عن بدء تحقيق عن آلية عمل الفرامل التلقائية ببعض طرازات هوندا، ذلك بعد تلقيها 278 شكوى.

وقالت "NHTSA" إن الشكاوى التي تلقتها أبرزها من قبل ملاك لسيارات هوندا أكورد سيدان موديل 2018 و2019، وأيضًا هوندا CR-V كروس أوفر 2017-2019.

وأوضحت الإدارة الأمريكية أن الفرامل التلقائية التي من المفترض أن تعمل في حالات الطوارئ فقط، أصبحت تعمل في بعض السيارات دون داع حتى عندما لا يكون هناك عائقًا في مسار السيارة.

وتعمل هوندا منذ سنوات نحو تحقيق هدفها للحصول على تقنية Honda Sensing للسلامة بمساعدة السائق كمعيار في كل مركبة، وتشمل هذه الحزمة نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ (AEB).

وفي عام 2018 تم تجهيز أكثر من مليون سيارة هوندا بهذه التقنيات، لتنضم إلى 20 شركة لصناعة السيارات وافقت على خطة لجعل معيار AEB على 95 في المائة على الأقل من سياراتها بحلول عام 2022.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أصدرت هوندا بيانًا قالت فيه إن مجموعة السلامة الكاملة ، Honda Sensing ، "أصبحت الآن قياسية أو متوفرة في جميع طرازات هوندا الجديدة، الموجودة على ما يقرب من خمسة ملايين سيارة هوندا على الطرق الأمريكية اليوم."

ليس من الواضح ما إذا كانت المشكلة المبلغ عنها في 2017-2019 CR-V و 2018-2019 أكورد يمكن أن تؤثر على سيارات هوندا الأخرى أو الموديلات الأحدث من هاتين السيارتين، ولكن في هذا الوقت هذه هي الوحيدة التي تشكل جزءًا من تحقيق NHTSA.

فيديو قد يعجبك: