إعلان

غرامة مالية لعدم وجود مرايا جانبية بالسيارة.. تعرف على السبب

02:48 م السبت 26 نوفمبر 2022
غرامة مالية لعدم وجود مرايا جانبية بالسيارة.. تعرف على السبب

المرايا الجانبية بالسيارة

كتب – أحمد خالد:

تستحوذ المرايا الجانبية على جزء من اهتمام المصممين وذلك لدورها في تكوين مظهر السيارة وتأثيرها على انسيابية الهواء ومستوى الضوضاء على السرعات العالية، فضلاً عن دورها الحيوي في توفير الرؤية المطلوبة والمساعدة المطلوبة للحركة بأمان.

ولكن رغم ذلك يمكن أن يهمل البعض مرايا سياراتهم الجانبية فلا يعتنون بنظافتها أو ضبطها ما يخل برؤيتهم للسيارات المحيطة، وفي بعض الحالات يمكن أن تغيب المرايا تماماً نتيجة تضررها بسبب إحدى الصدمات التي تحدث كثيراً ببعض شوارعنا الضيقة.

يفرض قانون المرور غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 100 و200 جنيه في حالة سير السيارة دون مرايا جانبية ما يعكس أهميتها أثناء الحركة.

بالأمام أم الخلف.. ما الموقع الأفضل للإطارين الأجدد بالسيارة ولماذا؟

يضع غياب المرايا الجانبية سائق السيارة في احتمالات كثيرة للتعرض للخطر بسبب ضعف الرؤية المحيطية حول السيارة، ما يمكن أن يسبب اصطداماً عند تغيير الحارة على سبيل المثال بسبب العجز عن التعرف على السيارات القادمة من الخلف.

وحتى إن تواجدت دون ضبطها، يمكن أن يسبب ذلك بعض الخطورة إذا كانت زاويتها موجهة بالشكل الأكبر نحو هيكل السيارة بدلاً من كشف الطريق على سبيل المثال.

5 أشياء يجب فحصها في السيارة بشكل دوري

يمكن أن تتواجد المرايا الجانبية في بعض الظروف بشكل يضعف من كفاءتها أو يشتت السائق عن القيادة إذا كانت غير مستقرة في مكانها نتيجة لاتعرض لصدمة أخلت ببعض الأجزاء الداخلية المسؤولة عن تثبيتها.

لذا يجب الحرص دائماً على الاعتناء دوماً بسلامة المرايا الجانبية وضبطها بالشكل المناسب مع وضعية القيادة ومستوى المقعد.

"الغاز الطبيعي"| مميزاته وعيوبه بالسيارة.. ومتوسط التوفير وتكلفة التحويل

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market