إعلان

نيسان تواصل التصدر.. تعرف على أرقام مبيعات السيارات بـ "الإحلال"

12:59 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

مبادرة إحلال السيارات

كتب - محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لاحلال السيارات المتقادمة بأخري جديدة تعمل بالغاز الطببعي، عن أرقام مبيعات شركات السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال بداية من انطلاق المبادرة حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 2022.

وأضاف عوض فى تصريح لمصرواي، أن مبيعات شركات السيارات جاءت موزعة حسب الماركات مابين ملاكى / تاكسي وميكروباص، فيما تصدرت نيسان مبيعات شركات السيارات المشاركة بالإحلال للشهر الخامس على التوالي بفارق 1.500 سيارة عن أقرب منافسيها لادا وبي اي دي مجتمعتين.

وتابع عوض، جاءت بالمركز الثاني لادا وبي واي دي بعدد 5.850 سيارة، وشيري تيجو 3 بالمركز الثالث برصيد 2008 سيارة، و شيفروليه بالمركز الرابع بعدد 2260 سيارة، وهيونداي بالمركز لخامس بعدد 2010 سيارة، و شيري أريزو 5 بالمركز السادس بعدد 1800 سيارة، و 900 سيارة كينج لونج ، و 630 سيارة زيمكس.

وتتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 7 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، ونيسان صني، وهيونداي اكسنت RB، ونيسان سنترا، وشيري أريزو5.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد، بينما أنضمت مؤخرا كلا من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ لمحافظات المرحلة الأولى اسهاما في تيسير امتلاك المواطنين لسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك: