إعلان

بي واي دي سونج بلس.. سيارة كهربائية جديدة تتواجد في مصر

02:00 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. أحمد خالد|

تعمل بي واي دي بجهد ملحوظ لإثبات نفسها في مجال السيارات الكهربائية حيث تقدم مجموعة واسعة من الطرازات بمختلف الفئات السيدان والكروس أوفر والـSUV وتطور تقنيات وبطاريات خاصة بمنتجاتها.

تأتي ضمن تشكيلة بي واي دي الكهربائية سيارة سونج بلس التي قام بعض التجار العاملون في استيراد السيارات الكهربائية باستيرادها للسوق المصري مؤخراً وبيعها بأسعار قرابة المليون جنيه.

زودت سونج بلس بمحرك كهربائي قوته 181 حصان وعزمه 280 نيوتن.متر يدفعها لبلوغ سرعة قصوى 160 كم/س بدعم من بطارية سعتها 71.7 كيلوواط/الساعة توفر إمكانية السير حتى 505 كم عبر الشحنة الواحدة حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC.

مع اقتراب قمة المناخ.. تعرف على أبرز السيارات الكهربائية في مصر

تعتمد البطارية المطورة عبر الشركة الصينية على تركيبة من الليثيوم وفوسفات الحديد والتي تزعم بي واي دي أن كفاءتها تمكنها من العمل حتى 8 سنوات بمسافة تبلغ 1.2 مليون كيلومتر.

يأتي ذلك بجانب تجهيزات تشمل شاشة وسطية 12.3 بوصة قابلة للدوران لتظهر بالطول أو العرض بجانب عدادات رقمية وكاميرات 360 درجة مع فتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية محيطية وتحكم كهربائي في المقاعد بينما تعمل الإضاءة الأمامية بتقنية ماتريكس LED.

بي واي دي QIN الكهربائية متاحة في مصر بـ680 ألف جنيه.. تعرف عليها

تبدأ أسعار بي واي دي سونج بلس المطروحة حسب بعض الشركات من 960 ألف جنيه، ومليون و100 ألف جنيه حسب مستوى التجهيزات المختارة.

بي إم دبليو الفئة الثالثة الكهربائية متاحة حاليًا في مصر.. كم سعرها؟

فيديو قد يعجبك: