إعلان

رينو سانديرو ستيب واي هاتشباك بطابع الكروس أوفر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

01:26 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

كتب - أحمد خالد:

بدأ استقبال السوق المصري لتشكيلة سيارات رينو الاقتصادية المشتركة مع علامة داتشيا الرومانية منذ عام 2008 بداية من طراز لوجان وتبعه بفترة تقديم شقيقتها سانديرو التي أتت بنسخة الهاتشباك العادية وستيب واي ذات الارتفاع الأعلى عن الأرض والإضافات الخارجية التي أعطتها طابع الصلابة والمظهر المشابه لسيارات الكروس أوفر من الفئات الأعلى.

نافست سانديرو ستيب واي بجدارة في السوق المصري على مدار سنوات عديدة خاصة مع تقديم جيلها الثاني الذي أتى حينها بباقة مميزة من التجهيزات لم تتواجد بالعديد من المنافسين، ولكن مع تطور السوق وظهور طرازات جديدة، لم تعد سانديرو في صدارة فئتها خاصةً مع الزيادات السعرية التي أقرت عليها خلال الأشهر الماضية.

في التقرير التالي نستعرض أبرز ومميزات عيوب سانديرو ستيب واي أمام المنافسين الأهم:

بروتون ساجا تتوفر للاستلام الفوري بمصر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

المميزات

يبلغ خلوص سانديرو ستيب واي الأرضي 173 مم ما يعد أعلى من أغلب طرازات الهاتشباك من الفئة السعرية المقاربة مثل سوزوكي سويفت وميتسوبيشي ميراج، ينظر معظم العملاء لهذا العنصر كميزة تمكنهم من الاستخدام بشكل عملي في المناطق غير الممهدة.

تقدم سانديرو ستيب واي بقاعدة عجلات تبلغ 2.58 متر ما يعد أطول من تلك المتوفرة في منافسيها الهاتشباك وبعض طرازات الكروس أوفر مثل شيري تيجو 3.

زودت سانديرو ستيب واي قياسياً بتكييف أوتوماتيك ما يغيب عن بعض سيارات هذه الفئة مثل ميتسوبيشي ميراج، يساعد هذا التجهيز على التحكم بشكل أسهل في المكيف كما يوفر مظهراً أكثر تطوراً عن وحدات التحكم التقليدية.

كما أتت الهاتشباك بباقة مناسبة من التجهيزات القياسية تتضمن مثبت سرعة وحساسات ركن خلفية مع كاميرا وشاشة وسطية تعمل عبر اللمس وجنوط قياس 16 بوصة.

ديزاير أرخص سيارة سيدان من سوزوكي بمصر.. ما أهم مميزاتها وعيوبها؟

العيوب

غاب عن رينو سانديرو ستيب واي نظام التحكم الإلكتروني ESP والذي يأتي ضمن التجهيزات الفارقة في تعزيز الأمن والسلامة لدوره الفعال في تجنب انزلاق السيارة في الظروف الخطرة.

تقدم سانديرو ستيب واي بمفتاح ريموت كونترول تقليدي بدلاً من المفتاح الذكي الذي أصبح متوفراً في العديد من السيارات ومنها سوزوكي سويفت.

تتسع حقيبة سانديرو الخلفية لـ320 لتر ما يعد أقل بقدر ملحوظ عن المساحة المتوفرة في ميتسوبيشي ميراج التي تبلغ 480 لتر وقد يعيق ذلك بعض المستخدمين من نقل أغراضهم الكبيرة.

ومن التجهيزات التي غابت عن السيارة أيضاً ضم المرايا الجانبية كهربائياً ما يتوفر قياسياً بسوزوكي سويفت.

السعر والمواصفات

زودت سانديرو ستيب واي بمحرك 4 سلندر ذو سحب طبيعي للهواء سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان وعزم 148 نيوتن.متر عند 3750 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

تقدم رينو سانديرو ستيب واي حاليا بسعر رسمي بين 310 ألف جنيه و320 ألف جنيه.

من ينافس هيونداي i20 فى مصر بعدما وصلت لنصف مليون جنيه؟

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market