إعلان

بعد وصولها لـ400 ألف جنيه.. مميزات وعيوب ستروين سي اليزيه

12:36 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

قررت مجموعة PSA المالكة لبيجو وستروين دخول فئة السيدان المدمجة عبر طرازي ستروين سي اليزيه و301 عام 2012، وفي عام 2014 شهد السوق المصري تقديم السيارتين لتكونا ضمن أرخص الاختيارات الأوروبية.

حتى الآن ورغم زيادات الأسعار، تمثل ستروين سي اليزيه ثاني أرخص اختيار أوروبي الصنع حسب الأسعار الرسمية بعد أختها غير الشقيقة بيجو 301.

في بداية الشهر الجاري، أعلن وكيل العلامة الفرنسية المحلي عن تقديم موديلات 2023 من ستروين سي اليزيه بأسعار أعلى عن الموديلات السابقة بلغت رسمياً 400 ألف جنيه ، في النقاط التالية نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمام أبرز المنافسين.

المميزات

يأتي ضمن أهم مميزات ستروين سي اليزيه تزوديها قياسياً بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ما يمثل أهم التجهيزات لإعادة السيارة لمسارها بحالات الانزلاق.

تبلغ قاعدة عجلات ستروين سي اليزيه 2.65 متر ما يزيد عن تلك المتوفرة بنيسان صني وتويوتا بيلتا ما يساعد على تعزيز المساحة الداخلية للركاب.

ويأتي ذلك بجانب الحقيبة الخلفية التي تتسع لـ506 لتراً بمساحة مناسبة لاستقبال أغراض العائلات الكبيرة.

كما تعمل سي اليزيه بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات عكس نيسان صني وتويوتا بيلتا المزودتين بناقل حركة 4 سرعات، يساعد ذلك سي اليزيه في تحقيق معدل استهلاك أقل للوقود مع تخفيض ضجيج المحرك على السرعات العالية.

قانون المغتربين يعفي مستورد "تويوتا كورولا" من دفع هذا المبلغ

العيوب

تغيب عن فئة ستروين سي اليزيه القياسية بعض التجهيزات مثل التحكم الكهربائي في المرايا الجانبية حيث يتم ذلك يدوياً في حين تقديم هذه الخاصية بأغلب السيارات الجديدة.

لا تحتوي سي اليزيه على فتحة سقف أية من فئاتها والتي تتوفر في هيونداي إلنترا إتش دي وإم جي 5 وشيري أريزو 5 الأرخض سعراً.

كما لا تقدم ستروين سي اليزيه بخاصية الدخول دون مفتاح في أية من فئاتها في حين توفر هذا التجهيز بتويوتا بيلتا وسوزوكي سياز ونيسان صني، يساعد هذا التجهيز على تسهيل فتح وغلق الأبواب بجانب تعزيز الأمان حيث لا يمكن إغلاق الأبواب والمفتاح الذكي متواجد داخل السيارة لتجنب نسيانه.

كما يغيب عن السيارة الفرنسية نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS المتواجد بفيات تيبو وإم جي 5 ويساعد ذلك في سرعة تحديد وجود أية مشكلة بالإطارات إذ يؤثر الضغط على عمرها واستهلاك الوقود.

هيونداي أكسنت آر بي.. تشتريها جديدة ولا مستعملة؟

الأسعار والمواصفات

حملت ستروين سي اليزيه محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 115 حصان وعزم 150 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

وتبدأ أسعار ستروين سي اليزيه 2023 الرسمية من 360 ألف جنيه.

بينما تقدم الفئة الأعلى تجهيزاً مقابل 400 ألف جنيه.

ستروين تطرح سي إليزيه 2023 بمصر.. أسعار ومواصفات

فيديو قد يعجبك: