إعلان

رينيجيد أصغر سيارات جيب في مصر.. تعرف على مميزاتها وعيوبها

01:14 م الأحد 23 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد|

تواجد اسم جيب على مدار عشرات السنين ليرمز إلى سيارات الـSUV ذات القدرات المتمكنة من مواجهة الطرق الوعرة والذي امتدت جيناته مع اختلاف الوقت ومتطلبات العملاء لفئات جديدة أصغر حجماً.

في 2014، ظهر اسم جيب رينيجيد لأول مرة، سيارة كروس أوفر مدمجة معتمدة على مكونات فيات 500X بروح العلامة الأمريكية الشهيرة.

وشهد عام 2015 تقديم جيب رينيجيد محلياً بعدة فئات واختيارين للمحركات وخلال تلك الفترة نجحت رينيجيد في الظهور بشكل ملحوظ في الشوارع المصري.

في النقاط التالية نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمام أبرز منافسينها.

المميزات

تحصل رينيجيد عى تجهيزات مهمة لدعم الأمان بدءاً من فئتها الثانية مثل دعم النقطة العمياء وتحديد الأجسام أثناء الرجوع للخلف والتنبيه من مغادرة الحارة المرورية ومراقبة ضغط الإطارات فضلاً حساسات ركن خلفية بكاميرا، بعض هذه التجهيزات لا تتوفر إلا بالفئات الأعلى لبعض المنافسين مثل بيجو 2008 ونيسان جوك بينما تغيب وسائل دعم السائق عن سيات أرونا.

قدمت جيب رينيجيد محلياً باختيار للدفع الرباعي للعجلات في أعلى فئاتها ، يساعدها ذلك على تخطي المناطق الوعرة كما يحسن التوجيه ولا تتوفر هذه الإمكانية إلا بعدد قليل من اختيارات الفئة الكروس أوفر في مصر.

يأتي ذلك بجانب خاصية Selec-Terrain التي تقوم بضبط تماسك العجلات حسب الوضعيات المختلفة المخصصة للظروف المختلفة كالرمل أو الطين أو الجليد.

كما تحتوي جيب رينيجيد بفئتيها الأعلى على شاشة قياس 8.4 بوصة تدعم الملاحة ويزيد ذلك القياس عن شاشات أغلب المنافسين مثل بيجو 2008 وسيات أرونا.

إحداها فاخرة| 5 سيارات يمكن استيرادها من الكويت.. تبدأ من 285 ألف جنيه

العيوب

تتسع حمولة جيب رينيجيد الخلفية لـ351 لتر ما يقل عن بعض المنافسين منهم بيجو 2008 وهيونداي بايون وقد يعيق ذلك بعض المستخدمين عند تحميل أغراض كبيرة بسياراتهم.

تقدم رينيجيد بقاعدة بناء 2.57 متر ويقل ذلك عن المتوفرة بنيسان جوك، قد ينعكس ذلك على المساحة المتوفرة لركاب الصف الخلفي.

لا تحصل السيارة قياسياً على عرض الهاتف على الشاشة ذات قياس 5 بوصة عبر أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو في حين توفر هذا التجهيز في الفئات الأولى لأغلب المنافسين.

بينما لا يدعم التصميم الصندوقي لجيب رينيجيد وزواياه الحادة الانسيابية الهوائية بشكل جيد ويمكن أن يؤدي ذلك لارتفاع الضوضاء أثناء القيادة على السرعات العالية.

نصائح لمواجهة خطر الانزلاق المائي أثناء القيادة

المواصفات والأسعار

زودت جيب رينيجيد قياسياً بمحرك 4 سلندر تربو سعة 1400 سي سي بقوة 140 حصان مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات بينما تأتي الفئة الأعلى بنسخة أقوى تستخرج 170 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات ودفع رباعي للعجلات.

وتبدأ أسعار جيب رينيجيد الرسمية من 500 ألف جنيه.

الفئة الثانية تقدم مقابل 550 ألف جنيه.

بينما يزيد ذلك إلى 580 ألف جنيه للفئة الثالثة.

ويبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً 680 ألف جنيه.

لعدم توافرها| 5 بدائل مستعملة لرينو كادجار.. بينهم طراز لـ "جيب"

فيديو قد يعجبك: