إعلان

شيري تجهز تيجو 8 برو بمجموعة من وسائل دعم السائق

06:24 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

شهد يونيو الماضي تقديم شيري تيجو 8 برو كأعلى سيارات العلامة الصينية تجهيزاً ورفاهية وحجماً أيضاً، ووسط تطور فئة الكروس أوفر حالياً وخاصة الصيني منها، كان يجب على الشركة الاستعداد لمواجهة منافسيها بأفضل شكل ممكن.

انفردت تيجو 8 برو على مستوى محتلف سيارات العلامة بـ12 نظام لدعم السائق حيث حصلت فئة Luxury الثانية على دعم للنقطة العمياء BSD ما يحذر السائق عند قدوم سيارة من المنطقة الخلفية البعيدة عن مساحة الرؤية بجانب كاميرات محيطية 360 درجة.

بينما أتت فئة Flagship الثالثة بمثبت سرعة تفاعلي ACC الذي يعمل على الاحتفاظ بمسافة معينة تجاه السيارة المقابلة مع تغيير السرعة على أساس سرعتها، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية RCTA الذي يقوم بإصدار تنبيه خاص عد وجود أية أجسام خلف السيارة أثناء رجوعها كما دعمت السيارة أيضاً بنظام تحذير فتح الباب DOW الذي يعمل عبر رادار للتنبيه من قدوم أي مركبة أثناء مغادرة السيارة.

نيسان تعلن بيع أصولها في روسيا مقابل 1 يورو لشركة تابعة للحكومة

تحذر السيارة سائقها أيضاً من الاصطدام الأمامي عند الاقتراب من سيارة مقابلة عبر نظام FCW وتقوم بالفرملة تلقائياً عند الطوارئ مع خاصية AEB بينما يتم التذكير أيضاً بعدم مغادرة الحارة المرورية عند ملاحظة نظام LDW انحراف السيارة عن مسارها وإذا لم يتحرك السائق يتدخل الـLKA لتوجيه السيارة وإعادتها داخل الحارة.

تسمح هذه التجهيزات لقيادة شيري تيجو 8 برو لنفسها لفترة معينة بين الصفر و180 كم/س عبر أنظمة مثبت السرعة التفاعلي والحفاظ على الحارة المرورية ما يمكن أن يتم أيضاً في المناطق المزدحمة عبر خاصية TJA التي توفر دعم على السرعات المنخفضة.

زيادات تصل إلى 43 ألف بأسعار سيارات جاك الصينية في مصر

يأتي ذلك بجانب التعرف على سرعة الطريق ISLI والتي يتم استعراضها على شاشة العدادات الرقمية مع التحكم الذاتي في الإضاءة الأمامية حسب الظروف المحيطة IHC.

كما جهزت شيري تيجو 8 برو قياسياً بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية ومراقبة ضغط الإطارات TPMS والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP وحساسات ركن خلفية بكاميرا.

زودت تيجو 8 برو بمحرك تربو 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 197 حصان وعزم 290 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات.

تبدأ أسعار شيري تيجو 8 برو الرسمية من 655 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الثانية بسعر 720 ألف جنيه.

بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً 755 ألف جنيه.

لماذا تباع سيارات في مصر بـ4 أضعاف أسعارها في دول الخليج؟

فيديو قد يعجبك: