إعلان

دايملر الألمانية تعلن تخليها عن اسمها بدءًا من فبراير 2022

02:26 م الإثنين 31 يناير 2022

دايملر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت مجموعة "دايملر" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، أنه بدءًا من أول فبراير المقبل سيتم تغيير اسمها رسميًا إلى اسم علامتها التجارية الرئيسية ليصبح "مرسيدس بنز جروب".

ويختتم رئيس مجلس إدارة المجموعة، أولا كيلنيوس، بذلك إعادة هيكلة جذرية لمجموعته، والتي بدأت نهاية العام الماضي بفصل أعمال الشاحنات "دايملر تراك" عن المجموعة الأم.

ويوجد منذ ذلك الحين شركتان منفصلتان مسجلتان في البورصة. وستركز مجموعة "مرسيدس بنز" الآن على أعمال سيارات الركاب والسيارات النفعية "فان".

وقال كيلنيوس الأسبوع الماضي إنه ينبغي استخدام العلامة التجارية التقليدية ذات النجمة كاسم للشركة لجعلها أكثر جاذبية، وأضاف: "نرى أن الاهتمام بمرسيدس قد ازداد في الـ12 إلى 18 شهرا الماضية".

وهدف كيلنيوس المعلن هو ترسيخ علامة مرسيدس-بنز كعلامة تجارية فاخرة. وبحسب معلومات إضافية، من المقرر تثبيت تغيير الاسم في السجل التجاري غدا الثلاثاء.

ووفقا لخبراء، تعتبر علامة مرسيدس-بنز ذات قيمة كبيرة. على سبيل المثال، قدّرتها شركة الاستشارات الأمريكية "إنتربراند" العام الماضي بأقل بقليل من 51 مليار دولار أمريكي (حوالي 45.7 مليار يورو).

ولا يتفوق عليها سوى منافستها اليابانية "تويوتا" بين أفضل العلامات التجارية لمصنعي السيارات على مستوى العالم. وتصدرت الشركتان الأمريكيتان آبل وأمازون قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم.

فيديو قد يعجبك: