إعلان

الأكثر مبيعًا فى التاريخ.. تويوتا تقدم إصدار الـ"كروس أوفر" من كورولا 2022

06:02 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة تويوتا اليابانية عملاق صناعة السيارات، عن إصدار الـ"كروس أوفر" موديل 2022 من سيارتها الأكثر مبيعًا كورولا، باختلافات تصميميه محددوة عن النسخة التي أعلن عنها لأول مرة في يوليو 2020 في تايلاند.

وتعد تويوتا كورولا السيارة الأكثر مبيعًا في التاريخ، إذ تخطت مبيعاتها على مدار أربعة عقود شهدت إصدار 12 جيلًا الـ50 مليون نسخة حتى الآن، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم سريعاً مع طرح نسخة كورولا كروس الجديدة.

جاءت كورولا الكروس أوفر بلمسات تصميمية محدودة واضحة فى تصميم الرسوم على المصابيح الأمامية مع تغيير وضعية الشبك الرئيسي للأسفل وزيادة عرضه ضمن لمسات أخرى.

وحصلت النسخة اليابانية على مصابيح خلفية معدلة بشكل خفيف ورسومات LED جديدة، وتبدو الداخلية مطابقة للنسخة العالمية كذلك باستثناء تغيير مكان المقود والدواسات بالطبع لليمين.

ومن المقرر أن تتوفر النسخة اليابانية بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر بقوة 169 حصان ودفع أمامي قياسي أو كلي اختياري، كما حصلت على محرك 1.8 لتر هايبرد جديد.

إلى ذلك أعلنت شركة موديليستا اليابانية عن حزمة تعديلات إضافية أكثر قوة وأفضل أداء بناءا على طلبات الراغبين لكورولا كروس بمصدات أمامية جريئة وجنوط 17-18 بوصة جديدة ورفارف محدثة ضمن لمسات جمالية أخرى.

وبحسب تقارير ستبدأ أسعار تويوتا كورولا كروس في السوق الياباني من 18.150 دولار أمريكي (290.400 جنيه مصري) تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

لـ"متوسطي الدخل".. سيارات متعددة الأغراض بأسعار لا تتجاوز 185 ألف جنيه

المنصور للسيارات تعلن موعد حل مشكلة محركات أوبل أسترا تربو

بعد الكشف عن موديلات 2022.. القائمة الكاملة لأسعار سيارات أودي في مصر

فيديو قد يعجبك: