إعلان

بوتاس الأسرع في أولى تجارب بلجيكا الكبرى وهاميلتون في المركز الـ18

02:46 م الجمعة 27 أغسطس 2021

فالتيري بوتاس سائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سبا-فرانكورشان - (د ب أ):

حقق فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بينما احتل زميله البريطاني لويس هاميلتون المركز الثامن عشر.

وحقق بوتاس أفضل زمن للفة على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 7003 أمتار مسجلا دقيقة واحدة و199ر45 ثانية، وتلاه ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثاني بفارق 164ر0 ثانية، وذلك لدى استئناف منافسات فورمولا-1 بعد فترة إجازة استمرت أربعة أسابيع.

واحتل بيير جاسلي سائق ألفا توري المركز الثالث، بينما دخل هاميلتون حامل لقب بطولة العالم في صراع شرس مع نيكولاس لطيفي سائق ويليامز واضطر للخروج إلى العشب لتفادي الاصطدام، وقد تأخر هاميلتون في أفضل لفة له، بفارق أكثر من ثلاث ثوان خلف بوتاس.

وبدأت التجربة، التي استمرت 60 دقيقة، في وجود بعض مياه لأمطار على أرضية المضمار وهطلت أمطار خفيفة مجددا قبل نهاية التجربة.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق ثماني نقاط أمام فيرستابن، وذلك بعد تغييرات كبيرة ومثيرة للجدل في ترتيب السائقين خلال آخر سباقين قبل بدء فترة الإجازة.

وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم بينما تقام التجربة الثالثة غدا السبت وتليها التجارب الرسمية التأهيلية لحسم مراكز انطلاق السائقين في السباق المقرر بعد غد الأحد.

وسبق لهاميلتون التتويج بالسباق البلجيكي أربع مرات بينما كان المركز الثالث هو أفضل نتيجة لفيرستابن على المضمار البلجيكي.

وتجدر الإشارة إلى أن بوتاس ولانس سترول سائق أستون مارتين، سيجرى معاقبتهما بالتأخير خمسة مراكز لدى الانطلاق في السباق بسبب مخالفات خلال اللفة الأولى من السباق الماضي الذي أقيم في المجر.

فيديو قد يعجبك: