إعلان

متحدث مبادرة إحلال السيارات القديمة يكشف لماذا تم رفض 34 ألف طلب

05:04 م السبت 08 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشف أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة بوزارة المالية، عن الأسباب وراء رفض أكثر من 34 ألف طلب إحلال خلال الأشهر الماضية.

وقال عبد الرازق إن المبادرة تلقت عبر موقع المبادرة الرسمي ما يفوق عن 70 ألف طلب للإحلال، مضيفًا أن هذا رقم كبير ويعطي دفعة لتقديم المزيد من تلك الخدمات.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن نحو 36.500 متقدم للإحلال استفوا الشروط، ومن المقرر أن يتسلموا سياراتهم الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح أن الطلبات الأخرى تم تعليقها بسبب أخطاء في البيانات أو عدم استيفاء أحد الشروط على المتقدم بطلب الإحلال، لافتًا إلى أن هؤلاء تم التواصل معهم لتصحيح البيانات.

وأشار إلى أن أبرز الأسباب التي أدت لرفض الطلبات تتمحور في انتهاء رخصة السيارة عند تقديم الطلب أو أن يكون المتقدم بالطلب قد تملك السيارة لمدة أقل من سنتين عند تدشين المبادرة.

واستكمل المتحدث باسم المبادرة قائلًا إن عدد من الذين رفضت طلباتهم يقطنون بمحافظات لا تشملها المرحلة الأولى، وآخرون لم يمر على أول استخدام لسياراتهم 20 عامًا.

يذكر أن المبادرة تستهدف في مرحلتها الأولى التي تستمر على مدار ثلاث سنوات إحلال نحو 260 ألف سيارة جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما.

وتضم المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات سبع محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحر الأحمر والسويس وبورسعيد.

وتعمل الدولة على تحفيز المواطنين للتقدم بإحلال سياراتهم المتقادمة من خلال توفير دعم مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.​

فيديو قد يعجبك: