إعلان

2.88 مليار دولار أرباح دايملر الألمانية في الربع الثالث 2021

11:10 ص الجمعة 29 أكتوبر 2021

أرباح دايملر الألمانية في الربع الثالث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات أنها حققت أرباحا خلال الربع الثالث من العام الجاري بالرغم من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي ألقت بظلالها على صناعة السيارات في مختلف أنحاء العالم.

وأصدرت الشركة بيانات من مقرها في شتوتجارت جاء فيها أن أرباحها المنسوبة إلى حملة الأسهم بلغت 47ر2 مليار يورو (88ر2 مليار دولار) خلال الربع الثالث بزيادة نسبتها 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ حجم المبيعات الكلية للشركة 1ر40 مليار يورو، بانخفاض طفيف عن العام الماضي.

كما أعلنت دايملر أن توقعاتها بشأن حجم العائدات خلال العام الجاري لم تتغير، رغم أنها تتوقع تراجع مبيعات سيارات مرسيدس بنز التابعة لها هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وقالت دايملر إن عائدات المجموعة قبل خصم الضرائب والفوائد سوف تكون أعلى بشكل ملموس مقارنة بالعام السابق. ومثل غيرها من شركات السيارات، تعطي دايملر أولوية لتصنيع الطرازات التي تحقق ربحية أعلى في ظل أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي تسببت في إغلاق خطوط إنتاج في بعض الشركات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن هارلد فيلهيلم، المدير المالي في دايملر، قوله: "مازلنا على المسار لتحقيق أهدافنا بالنسبة للعام بأسره بفضل النشاط الأكثر قوة"، مضيفا: "وفي الوقت ذاته، حققنا تقدما ملموسا في برنامج عملنا الاستراتيجي".

وتأتي جهود الشركة لتلبية حجم الطلب من المستهلكين، في الوقت الذي تعتزم فيه تسريع وتيرة التحول نحو السيارات الكهربائية، وفصل قطاع الشاحنات التابع لها.

وبعد شهور من تفاقم الأوضاع، بدأت بعض شركات السيارات، مثل جنرال موتورز وفولكسفاجن تعرب عن تفاؤلها بشأن تجاوز ذروة الأزمة التي ألقت بظلالها على الصناعة خلال الفترة الماضية.

وتقول دايملر أن تعافي الاقتصادات العالمية سوف يساعد في تعزيز طلب المستهلكين على السيارات خلال الفترة الباقية من العام.

ومازالت مبيعات السيارات مكبلة بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية، وإن كان من المتوقع أن تتحسن الأوضاع خلال الربع الأخير من العام الجاري مقارنة بالربع الثالث.

فيديو قد يعجبك: