إعلان

لماذا يتعرض 35% من زبائن سوق السيارات المستعملة للغش عند الشراء؟

12:28 م السبت 26 سبتمبر 2020

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

نشر موقع "AA Cars" المتخصص في البحث ومقارنات السيارات نتائج دراسة أجراها لرصد المشكلات التي تواجه زبائن أسواق السيارات المستعملة، وانتهت إلى أن نحو ثلث المشترين الذين شملتهم الدراسة تم تضليلهم من قبل البائعين.

ويقع الكثير من زبائن أسواق السيارات المستعملة فريسة لحالات نصب وغش تجاري نتيجة لافتقارهم إلى الخبرة الكافية لكيفية تقييم السيارة واكتشاف ما بها من عيوب ومشاكل فنية. الأمر الذي يجعل عملية الشراء أمر مخيف ويتطلب الكثير من البحث والوقت قبل الشراء.

وتوصل القائمون على الدراسة إلى أن 23% من زبائن سوق المستعمل اكتشفوا بعد الشراء أن السيارة بها العديد من المشاكل والأعطال الميكانيكية، بينما يري 11٪ أن سياراتهم قد تعرضت لحادث على الأقل ولم يخبرهم البائع بذلك.

وقام الموقع الأمريكي استنادًا إلى ما خلصت إليه الدراسة بإعداد قائمة بالخطوات التي يجب مراجعتها بشكل دقيق عند مشاهدة عروض السيارات والتأكد من سلامة تلك الأشياء قبل اتخاذ قرار الشراء.

وينصح خبراء "AA Cars" المقبلين على الشراء بضرورة مراجعة حالة السيارة المستعملة، وما إذا كانت قد تعرضت في السابق إلى حادث تصادم، وكذا التأكد من أوراقها لتفادي شراء سيارة قد تكون مسروقة أو تم الإبلاغ عنها، أو أن تكون مباعة بتمويل بنكي ولا يزال بها أقساط شهرية.

ولأن شراء سيارة مستعملة عملية شاقة وصعبة للعين غير المدربة على ذلك، لذا يجب التأني والحصول على المزيد من الوقت الكافى قبل الشراء وإجراء الفحص الفنى الشامل قبل إتمام عملية الشراء والاستعانة بأحد المختصين.

فيديو قد يعجبك: