إعلان

​وكيل سيارات لكزس يكشف أسباب ارتفاع أسعارها في مصر

04:14 م الثلاثاء 21 يوليه 2020

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري لعلامة "Lexus" اليابانية في مصر، عن السبب الرئيس في ارتفاع أسعار سياراتها في السوق المحلي.

وتعد علامة "Lexus" التجارية التي أسست عام 1989، ذراع مجموعة "تويوتا" اليابانية المخصص لإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة، والذي يمتلك باقة من سيارات الصالون الفارهة وسيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر والكوبيه، بالإضافة إلى سيارات بمفهوم الهايبرد الهجينة.

وقالت تويوتا إيجيبت خلال مؤتمر افتراضي عقد، اليوم الثلاثاء، عبر شبكة الإنترنت، إن الرسوم الجمركية التي تفرض على سيارات لكزس، تتسبب في ارتفاع أسعارها الشرائية بشكل ملحوظ مقارنة بأسعارها في أسواق إقليمية أخرى.

وأكد الوكيل المحلي أن ارتفاع قيمة الجمارك يجعل منافسة لكزس بقطاع السيارات الفارهة في مصر أمر صعب، إلا أن التواجد في مصر أمر ضروري، لافتتة إلى أنها حققت مبيعات جيدة للغاية منذ انطلاقها قبل نحو عام ونصف.

ويتوفر في السوق المصري 4 سيارات تحمل علامة لكزس اليابانية، هي LX750 وتنتمي لفئة الـSUV الرياضية الكبيرة وتبدأ أسعارها من 5.6 مليون جنيه وحتى 5.8 مليون جنيه، وسيارة RX350 ويبدأ سعرها من 2.55 مليون جنيه حتى 3.05 مليون جنيه.

كما يتوفر لعملاء لكزس في مصر سيارتين سيدان فارهة، هي LS500 ويبدأ سعرها من خمسة ملايين جنيه حتى 6.25 مليون جنيه، والسيارة ES350 والتي تعد الأرخص في عائلة لكزس، إذ تبدأ أسعارها من 2.5 مليون جنيه حتى 2.65 مليون جنيه.

يشار إلى أن لكزس وفقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، استطاعت أن تستحوذ بمبيعات سيارتها LX750 في الأشهر الخمس الأول من 2020 على حصة سوقية وصلت إلى 68.8% بقطاع السيارات الـSUV الفارهة الكبيرة والذي بلغ إجمالي المبيعات به 16 سيارة.​

فيديو قد يعجبك: