إعلان

فولكس فاجن أرتيون موديل 2021 الجديدة كليًا تنطلق رسميًا

01:53 م الأربعاء 24 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

كشفت شركة فولكس فاجن عن النسخة الجديدة من أرتيون موديل 2021 الجديدة كليًا، والتي حصلت على تصميم عصري من الخارج والداخل مع تحديث واجهة السيارة أمامية لتأتي بشريط ضوء جديد مميز يربط المصابيح الأمامية بشكل مرئي، وعرضت أرتيون لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2017.

وحدثت فولكس فاجن مقصورة السيارة الداخلية لإضفاء روح العصرية، من خلال إضافة مكيفات هواء تعمل باللمس وعجلة قيادة متعددة الوظائف مزودة بأدوات تحكم تعمل باللمس، بالإضافة إلى دعم الخدمات اللاسلكية وخدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وكذلك وجود نظام صوتي قوي 700 وات من شركتي هارمن وكاردون، فضلًا عن الإضاءة الخلفية التي يُمكن تخصيصها إلى 30 لونًا اختياريًا لمنح بعض اللمسات الجمالية في داخلية السيارة.

وتأتي فولكس فاجن أرتيون بمزيدا من الراحة من حيث مساحتها الخلفية التي جاءت تبلغ 1016 مم، كما يُمكن طي المقعد الخلفي بشكل غير متماثل في كلا الطرفين، وتصل مساحة صندوق الأمتعة إلى 565 لترًا وهي مساحة كبيرة مقارنة بمنافسيها من هذه الفئة.

وزودت فولكس فاجن نموذجها الجديد ببعض الابتكارات التقنية مثل مساعد IQ.DRIV ومساعد القيادة الذي يفُعل القيادة الآلية ضمن نطاق السرعة من 0 إلى 210 كم/ساعة، مع التحكم في السرعات التنبؤية للسيارة وذلك بتثبيت السرعة مع حدود السرعة المناسبة للمدن والتقاطعات الدائرية والانحناءات، مع نظام الحفاظ على حارة السير ونظام المكابح الأمامية التلقائية في حالات الطوارىء، ومراقبة المشاة، بالإضافة إلى تحسين رؤية الكاميرا الخلفية من حيث توسعة زاوية المرؤية إلى 170 درجة بدلًا من 90 درجة.

وستكون فولكس فاجن أرتيون آر سلسلة من الموديلات الجديدة التي تتطلع فيها الشركة إلى توفير سيارات ذات أداء متميز، ولا يقتصر الأمر على الأداء المختلف فحسب، بل على الطريقة التي تحول بها قوتها إلى قوة دفع، وذلك بفضل تقنية توجيه عزم الدوران الخاصة بالسيارة والتي توزع عزم الدوران بين المحاور والعجلات الخلفية اعتمادًا على وضعية القيادة.

تتوفر هذه النسخة بتصميم هاتشباك ذو خمسة أبواب، ويتميز بطول السقف نوعًا ما عن سيارات الهاتشباك التي نعهدها، ويرجع الفضل في ذلك إلى الخطوط الخلفية القوية التي تبرز أكثر من خط في سقف السيارة، مع انسيابية في تصميم النوافذ الجانبية والجناح الخلفي الأملس الملفت للانتباه.

ستحصل سيارة أرتيون لأول مرة على محرك هجين يشمل محرك كهربائي طويل المدى، وسيتمكن أصحاب السيارات الهجينة من أرتيون من قطع مسافاتهم اليومية محليًا بدون أي انبعاثات، ويعد طراز أرتيون من أوائل النماذج التي تتيح محرك هجين إضافي في فئة السيارات الفاخرى متوسطة الحجم.

وستستخدم السيارة الهاتشباك نفس محرك سيارة باسات GTE وهو محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.4 لترًا يولد قوة تصل إلى 156 حصانًا يدعمه بطارية 13 كيلو وات ومحرك كهربائي يعمل بقوة 115 حصانًا، لتصل الطاقة الإجمالية للسيارة الهجينة 215 حصانًا وبعزم دوران 400 نيوتن.متر.

أما النسخة الأخرى الرياضية أرتيون R فستأتي بمحرك قوته 315 حصانًا وستأتي بدعم هجين في المحركات، ومن المحتمل أن يأتي بنفس محرك جولف آر رباعي الاسطوانات الذي تبلغ سعته 2.0 لترًا ليولد قوة 2929 حصانًا.

فيديو قد يعجبك: